فيكو يعلن عن قطع العلاقات بين مجلس النواب الإيطالي والبرلمان المصري بسبب ريجيني - الإيطالية نيوز

الخميس، 29 نوفمبر 2018

فيكو يعلن عن قطع العلاقات بين مجلس النواب الإيطالي والبرلمان المصري بسبب ريجيني


الإيطالية نيوز ـ أعلن رئيس مجلس النواب الإيطالي، روبرطو فيكو، باستياء كبير ورسميا بأن مجلس النواب سوف يعلّق جميع أنواع العلاقات الديبلوماسية مع البرلمان المصري بسبب المماطلة وغياب الجدية المصرية في تنفيذ تحقيقات حقيقية ومحاكمة عادلة حاسمة لقضية جريمة قتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في القاهرة ورميه في الشارع جثة تملؤها آثار التعذيب.

في هذا الصدد، قالت وزارة الخارجية الإيطالية أنها ستوجه نداء إلى مصر لكي تتولى التزامها الكامل والجدي إزاء هذه القضية التي تهم مواطنا إيطاليا. من جانبه، قال وزير الخارجية الإيطالية، إنزو موافيرو: "إن التحري على الحقيقة حول القتل البربري لجوليو ريجيني يبقى أولوية في إطار العلاقات التي تربط إيطاليا مع مصر، في إدراكها الكامل للطلب القوي للعدالة التي تأتي من الأقرباء، والمؤسسات والإيطاليين".

وأضافت "فارنيسينا" في بيان أنها ستفعل خطوات ضرورية لاستدعاء السلطات المصرية لتجديد الالتزام حيال هذه القضية بطريقة حاسمة، وأنها  عبرت في أكثر من مرة ، حتى على مستويات عليا، على الوصول إلى نتائج ملموسة ومهمة.

من ناحية أخرى، وضعت نيابة روما سبعة رجال أمن ينتمون إلى الاستخبارات المصرية في قائمة الأشخاص الواجب التحقيق معهم بشأن وفاة جوليو ريجيني. في حقهم يوجه المدعي العام المساهمة في ارتكاب حجز شخص.