فيديو..برنامج "Le Iene"يتعارك مع جزارة إسلامية بسبب إرسال المال من إيطاليا إلى مصر بطريقة غير قانونية - الإيطالية نيوز

الاثنين، 21 يناير 2019

فيديو..برنامج "Le Iene"يتعارك مع جزارة إسلامية بسبب إرسال المال من إيطاليا إلى مصر بطريقة غير قانونية



الإيطالية نيوز ـ لويدجي بيلاتسا يحكي لنا، بمساعدة شريك، نظام الحوالات المالية غير القانونية من إيطاليا إلى مصر من دون أن تمر من قناة الإجراء ات القانونية ومن دون تقديم حتى وثيقة واحدة.

صحافي برنامج "لي إييني" (الضباع) الفاضح للخروقات مر من بعض الجزارات الإسلامية المصرية في ميلانو، ليكشف خبايا وخطر نظام "الحوالة"، النظام الذي يجري بواسطته إرسال مبالغ مالية من دولة إلى أخرى من دون أن يتم إخضاعها للمراقبة أو الرصد. 

نظام الحوالات، نظام يستخدم في الماضي ويكاد يكون بالتأكيد يستخدم من قبل المنظمات الإرهابية مثل داعش. يخبرنا لويجي بيلاتسا أنه ذهب للتحقيق.

ولتحويل الأموال إلى الخارج ، عادة ما يكون هناك قناتان: القناة الرسمية ، التي تتألف من إجراء تحويل مصرفي أو استخدام وكالات متخصصة في هذا القطاع ، والقناة غير الرسمية ، من خلال صديق أو فرد من العائلة يعبر الحدود مملوءًا بالنقود. .

يتم تخطي النظام الذي يوثق هذه العملية حسب رواية "لي إييني": فقط اذهب إلى متجر جزار وخذ نقودك معك،  إذ في مصر سيكون هناك شخص ثالث يقدم نفس المبلغ إلى المتلقي. العمولات المطلوبة عالية جدا ، ولكن لا توجد وثائق أو أصل الأموال المطلوبة.