المغرب: اعتقال شاب مغربي بتهمة الإشادة بالهجوم الإرهابي ضد مسجدين في نيوزيلاندا ووصف الضحايا ب"أبناء العاهرات" - الإيطالية نيوز

الأحد، 17 مارس 2019

المغرب: اعتقال شاب مغربي بتهمة الإشادة بالهجوم الإرهابي ضد مسجدين في نيوزيلاندا ووصف الضحايا ب"أبناء العاهرات"


تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح أمس السبت، من توقيف متمرن في معهد للتكنولوجيا التطبيقية، يبلغ من العمر 19 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالإشادة بأعمال إرهابية عن طريق التدوين في مواقع التواصل الاجتماعي، حسب نقله موقع فبراير الإخباري. 

ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأن المشتبه فيه كان قد نشر تدوينة على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي « فايسبوك »، تتضمن إشادة بالعملية الإرهابية التي استهدفت المصلين بمسجدين بدولة نيوزلندا يوم أمس الجمعة.

وسيحال المشتبه فيه، حسب المصدر ذاته، على المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من أجل البحث معه حول الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، وتحديد ملابساتها وخلفياتها، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب.
بالإضافة الى الشاب المتهور أيوب فرح، رصدت الايطالية نيوز تعليقات أخرى تشيد بهذه العملية الإرهابية، ما يدل بحجج دامغة التفكير الإرهابي لكتابها. وبين هؤلاء الإرهابيين المتواريين خلف حواسبهم وهواتفهم الذكية وداخل العالم الافتراضي الأزرق "فايسبوك" نجد تعليق شاكير إرب وأيضا تعليق الإرهابية فكريا توتا....، وهي إحدى المعجبات بموقع "كافر مغربي. نأمل أن ينالا جزاءهما إكراما ىصحايا هذه المجزرة الإنسانية.