فيديو..وفاة المغربية "إيمان فضيل" الشاهدة الأساسية في قضية روبي برلوسكوني تستنفر المحققين الإيطاليين - الإيطالية نيوز

الأحد، 17 مارس 2019

فيديو..وفاة المغربية "إيمان فضيل" الشاهدة الأساسية في قضية روبي برلوسكوني تستنفر المحققين الإيطاليين


الإيطالية نيوز  ـ حركت الوفاة الغامضة للشابة المغربية إيمان فضيل، التي تعد واحدة من الشهود الأساسيين في قضية "روبي" المتورط فيها الوزير الأول السابق سيلفيو برلوسكوني، أجهزة الشرطة الطبية والعلمية، بجميع ملفاتهم وخبرائهم من أجل حل لغز هذه الوفاة، التي يشك في أن تصفية حسابات كانت السبب في حدوثها.

إيمان فضيل، كانت قد فارقت الحياة وصعدت روحها إلى خالقها، في الأول من شهر مارس الحالي بعد شهر من الاحتضار في مستشفى "أومانيتاس" بمدينة روتسانو، جنوب ميلانو، شمال إيطاليا، لم يتم العثور على أي معدن سام، حسب ما كشفته نتائح التحاليل التي أجريت في مركز لمكافحة السموم التابع لمعهد "ماودجيري"، في مدينة "بافيا"، الواقعة في جهة لومبارديا، شمال إيطاليا. 
وتوجد جثة عارضة الأزياء المغربية إيمان فضيل في مشرحة بميلانو، حيث أمرت النيابة العامة الإيطالية "بعدم إظهارها لأي شخص".


وأكد مدير المركز، السيد كارلو لوكاتيلّي، لصحيفة "كورييري ديلا سيرا"، حسب ما اطلعت عليه الإيطالية نيوز، أن "العينات البيولوجية للمريضة جرى إرسالها إلى المركز من قبل المستشفى الذي كانت تقيم فيه، لإجراء فحوصات وإستشارات تتعلق بالتسمم. لذلك، لا يتم استبعاد الفرضية وبالتأكيد لا يمكن استنتاجها من الاحتبارات المنجزة في مدينة بافيا.

وأضاف المدير نفسه أن جرى طلب جرعة من المعادن، أو بالأحرى تحديدها في سوائل بيولوجية، وهي العملية التي نُفّذت والتي أُرسلت نتيجتها إلى المؤسسة القضائية التي طلبتها. وهي نتيجة كانت وستبقى محمية بشكل خاص بالخصوصية.

أما بالنسبة إلى أخبار ترتبط باحتمال تسمم مشكوك فيه ، فقد وضّح لوكاتيلّي أن مركزه للتحليلات الطبية "لم يحدد وجود نويدات مشعة ولم يجري إجراءات نشاط إشعاعي".

لتوضيح أسباب الموت الغامض لفضيل سيكون فقط نتائج تشريح الجثة التي ستجرى بين الأربعاء والخميس بحضور مجموعة من الاستشاريين المعينين من قبل النيابة العامة وبقيادة عالمة التشريح كريستينا كاتانيو. وكانت عارضة الأزياء المغربية، إيمان فاضل، قد دخلت إلى المستشفى "أومانيتاس"، في الـ29 يناير، بسبب الشكوى من انتفاخات وآلام في البطن، وبسبب التقيؤها في مرات عديدة. وبعد إجراء تقييم أولي، جرى نقلها على الفور إلى قسم العناية المركزة، حيث بدأت جميع التحقيقات الممكنة، بحيث كانت إحدى التشخيصات، ثم جرى وضعها على الهامش، لأنها كانتت تتعلق بـ"مرض الدئبة"، وهو مرض مزمن في المناعة الذاتية الذي يستطيع إصابة أعضاء مختلفة وأنسجة الجسد.