سفينة إنقاذ إسبانية تنقذ 50 مهاجر وتنقلهم نحو إيطاليا ووزارة الداخلية ترد بغلق الحدود البحرية - الإيطالية نيوز

الاثنين، 18 مارس 2019

سفينة إنقاذ إسبانية تنقذ 50 مهاجر وتنقلهم نحو إيطاليا ووزارة الداخلية ترد بغلق الحدود البحرية


الإيطالية نيوز ـ تدخلت السفينة "ماري خونيو"، التابعة لـ"ميديتيرانيا سايفين هيومنز" (البحر المتوسط لإنقاذ الإنسان) في المياة الليبية لإنقاذ زورق مطاطي معطل، وبالتالي إنقاذ 50 مهاجرا غير نظاميا، كان يوجد بينهم 12 قاصرا. 

وقال مسئول عن المنظمة غير الحكومية المديرة لهذه السفينة، السيد لوكا كازاريني: "نحن نبحر نحو الشمال لتفادي سوء أحوال الطقس، وسنتوجه نحو إيطاليا حيث سنطلب ميناء آمن لإنزال هؤلاء الأشخاص الفارين من مراكز التعذيب الليبية"، بينما وزارة الداخلية الإيطالية (فيمينالي) قالت بأنها مستعدة لغلق الحدود البحرية التابعة للسيادة الإيطالية.
ووضح كازاريني حالة المهاجرين التي توجد في وضع جيد، قائلا: "معظمهم يعانون من الجفاف ويعانون من البحر، ولكن من الفحص الأول الذي أجراه طبيب السفينة ، يبدو أن ظروفهم لا تثير مخاوف خاصة".
وأضاف كازاريني في توضيحه فيما يتعلق بمراحل الإنقاذ، من على متن السفينة يؤكدون بأنه لاتوجد أي مشكلة مع الليبيين: "عندما وصلنا إلى المنطقة، كنا وحدنا وبدأنا في مساعدة الناس، وكان القارب في مأزق وكان يقوم بتحميل المياه. وصل قارب الدورية الليبي عندما كانت عمليات الإنقاذ جارية بالفعل، وسألونا لماذا كنا في في تلك المنطقة، فأخبرناهم أننا صادفنا فجأة الزورق المطاطي، وفي هذه المرحلة سمحوا لنا بإنهاء عملية الإنقاذ .