باريس تفتح باب التبرعات لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام، وهؤلاء أول المتبرعين المتنافسين! - الإيطالية نيوز

الأربعاء، 17 أبريل 2019

باريس تفتح باب التبرعات لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام، وهؤلاء أول المتبرعين المتنافسين!


هل يفعلها قادة الدول العربية ويظهرون سخاءهم لفرنسا الغنية؟ فتحت بلدية باريس الغنية باب التبرعات لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام التاريخية التي شب فيها حريق هائل، مساء الإثنين، فالتهمها كاملة. 
وبادر الى التبرع كل من عائلة بيرنارد أرنولت وعائلة فرومسوا بينولت، بالإضافة إلى أرتيميس أوتيل موفي. الأول تبرع بمبلغةمالي قدره 200 مليون يورو  والثاني ب 100 مليون يورو.
برنارد أرنولت، هو ملياردير ورجل اعمال فرنسي. وهو مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لويس فيتون المختصة ببيع السلع الفاخرة التي تتكون من أكثر من خمسين ماركة من الماركات والعلامات التجارية العالمية الفاخرة بما في ذلك لويس فويتون وديور وفينديوفقا لمجلة فوربس، فإن برنارد حصل على الترتيب الأول في قائمة أغنياء أوروبا، والمرتبة الرابعة في قائمة أغنياء العالم لسنة 2018 بثروة إجمالية تقدر ب 72 مليار دولار أمريكي.
والثاني، المقاول الفرنسي الملياردير، فرونسوا هينري بينولت، مالك عدة محلات تجارية ذات صيت عالمي وماركات فاخرة. بينولت جمع كل المحلات التجارية التي يملكها في شركة عملاقة أطلق عليها إسم "كيرين"  ومقرها في باريس، تضم:GucciSaint LaurentBalenciagaAlexander McQueenBottega VenetaBoucheronBrioniPomellato