وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا": في المغرب تستهلك أكثر من 100 مليون لتر من الخمر سنويا - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019

وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا": في المغرب تستهلك أكثر من 100 مليون لتر من الخمر سنويا


نشرت وكالة الأنباء الإيطالية، "أنسا"(Ansa)، تقريرا ذكرت فيه بيانات مثيرة للعجب، بالأخص فيما يتعلق ببلد إسلامي يلقب الملك فيه بـ"أمير المؤمنين".
وكالة "أنسا" نشرت الخبر نقلا عن صحيفة "الصباح"المغربية، التي أن في المغرب تستهلك أكثر من 100 مليون لتر من مشروب "البيرة"، المنتشرة  المغرب بموافقة من وكالة الضرائب، التي تتولى مهمة جمع الضرائب عن كل قنينة تفتح سدادتها.

وأضافت وكالة الأنباء الإيطالية قائلة أن في السنوات الثلاثة الأخيرة بلغ الاستهلاك 310 ملايين لتر من هذا المشروب، أي بمتوسط سنوي يبلغ حوالي 103 مليون لتر.
أما بالنسبة لزجاجات هذا الخمر المحرم في الشريعة الإسلامية، والمطلق عليه "أم الخبائث"، فهناك 38 مليون شخص استهلكوا هذا النبيذ خلال فترة بين 2017 ـ 2019، و14 مليون استهلكوا مشروبات كحولية عالية ذات درجات سكر عالية، وذلك في الفترة الزمنية نفسها.

إن التقرير المتعلق ببيع المشروبات الكحولية المسموح به لغير المسلمين في المغرب يترك الحسابات معلقة ويفتح بابا عريضا للنقاش.
في الواقع، وفقًا للإحصاء الأخير، يوجد 80 ألف مقيم أجنبي في المملكة المغربية، ومن المستحيل أن يكونوا قادرين على شرب الكثير. لهذا "الصباح" تكشف ما وصفته بـ"النفاق الاجتماعي"، الذي "يحرم الدولة من موارد مالية مهمة".