سماحة الفاتيكان، البابا فرانتشيسكو، يتسلم رسالة خطية من ملك المغرب - الإيطالية نيوز

السبت، 5 أكتوبر 2019

سماحة الفاتيكان، البابا فرانتشيسكو، يتسلم رسالة خطية من ملك المغرب


الفاتيكان – استقبل البابا فرانسيس ، اليوم السبت بالفاتيكان، وزير الشؤون الخارجية المغربية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، الذي سلم لسماحته رسالة خطية من الملك محمد السادس.

و حضر هذا الاستقبال، إلى جانب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، وزير الأوقاف و الشؤون الإسلامية أحمد التوفيق و سفيرة جلالة الملك لدى الفاتيكان السيدة رجاء ناجي.
واستقبل بابا فرانتشيسكو، ظهر اليوم، 11 وفدا رسميا في كنيسة "سان بييترو"، التي سينشأ فيها إيضا تحديد هوية 13 كاردينال جديدا، بينهم 10 منتخبين، و3 أخرين غير منتخبين.

وكان بعثة لوكسمبورغ، الممثلة في إسم صاحب السمو الملكي الدوق الأكبر، هنري، تترأس الوفود الـ11، بينما كان على رأس بعثة مالطا الراهب جاكومو ديلّا تورّي، عن بلدة سانوينيتّو (فيرونا، فينيتو). وفليكس تشيسكيدي، الذي كان قد انتخب رئيسا للكونغو في 9 يناير 2019، بينما ابريطانيا حضرت ممثلة من قبل الوزير يونجر ليكيي. وترأس الوفد البرتغالي فرانسيسكا فان دونم ، وزيرة العدل ، بينما مثّل إسبانيا كارمن كالفو بوياتو ، نائب رئيس الحكومة ووزير الرئاسة. كما مثّل الناطق بإسم  مجلس الشيوخ الكندي "جورج ج. فوري" كندا. وأخيرًا ، مثلت غواتيمالا زوجة رئيس الجمهورية ، هيلدا باتريشيا ماروكين دي موراليس.

من الجانب الإيطالي، كان حاضرا في بازيليكاته سان بييترو، باولا دي ميكيلي، وزيرة البنية التحتية والنقل.