القاهرة، اجتماع الوزير الأول الإيطالي، «كونتي»، مع رئيس مصر،«السيسي» من أجل ليبيا يتحول إلى مناقشة قضية «ريجيني» - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 14 يناير 2020

القاهرة، اجتماع الوزير الأول الإيطالي، «كونتي»، مع رئيس مصر،«السيسي» من أجل ليبيا يتحول إلى مناقشة قضية «ريجيني»

 الإيطالية نيوز، 14 يناير 2020 ـ استقبل الرئيس المصري،«عبد الفتاح السيسي»، رئيس الوزراء الإيطالي،«جوزيبي كونتي»، في القاهرة، اليوم الإثنين.

وقال 《كونتي» أنه تحدث مع«السيسي» عن قضية «ريجيني»، بعد أن تذكر أن بعد بضعة أيام ستحل ذكرى اختفاء «جوليو ريجيني».

وأضاف 《كونتي》:"اليوم في القاهرة كانت حاضرة أيضا فرقة من المحققين الإيطاليين، ممثلة لشرطة الدولة وجهاز كارابينييري، وستبقى في القاهرة حتى يوم غد، ويعتبر هذا إشارة إيجابية على استئناف الاتصالات بين المحققين، مؤكدا أنه عما  قريب ستستأنف أيضا الاتصالات بين النيابتين العامتين الإيطالية /المصرية"، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإيطالية، "أنسا".

وأضاف الوزير الأول الإيطالي قائلا أن الأهم هو استئناف التعاون، بالأخص أن «السيسي» أكد له بأن التعاون من جانبه سيكون في أقصى حد.
 وفي بيان صادر عن الرئاسة المصرية، أكد«السيسي» أن "مصر ترغب في الوصول إلى الحقيقة وأكدت دعمها الكامل للتعاون الحالي بين السلطات المعنية في مصر وإيطاليا للكشف عن ملابسات القضية ".
 ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإيطاليةالمستقلة، "أجينسيا نوڤا"، صرّح الناطق باسم الرئاسة المصرية 《بسام راضي》 من جهته أن السيسي "شدد على موقف مصر الداعم لاستقرار ليبيا وأمنها، وفقًا لإرادة الشعب الليبي". بالإضافة إلى ذلك، أكد رئيس الدولة المصرية على أهمية دعم جهود الجيش الوطني الليبي الذي أعلن عن نفسه الوصي الوحيد عن مصلحة شعب ليبيا، بقيادة الجنرال خليفة حفتر، "في الحرب ضد الإرهاب والقضاء على المنظمات الإرهابية التي تشكل تهديداً ليس فقط لليبيا، ولكن حتى للأمن الإقليمي والمتوسطي ".
  وأوضح 《راضي》 أن 《السيسي》 أكد "معارضته لكل تدخل خارجي في الملف الليبي"، وفقًا لما قاله المتحدث المصري. كما تحدث 《السيسي》 و《كونتي》 عن العلاقات الثنائية، معربين عن إرادتهم "لتطوير التعاون المشترك في مختلف القطاعات".