وزير الخارجية الايطالية في زيارة رسمية لطرابلس للإطمئنان عن الوضع الأمني في ليبيا - الإيطالية نيوز

الأربعاء، 12 فبراير 2020

وزير الخارجية الايطالية في زيارة رسمية لطرابلس للإطمئنان عن الوضع الأمني في ليبيا

الايطالية نيوز، 12 فبراير 2020 - وصل، صباح اليوم الأربعاء، وزير الخارجية الإيطالية،《لويدجي دي مايو، الى طرابلس، حيث استقبله رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج بمقر المجلس بالعاصمة.
 وحضر اللقاء مسؤولين سياسيين وعسكرين وأمنيين من الجانبين . وتناولت المحادثات مستجدات الأوضاع في ليبيا وعدد من ملفات التعاون المشترك. 
وجدد الوزير الإيطالي دعم إيطاليا وتضامنها مع حكومة الوفاق الوطني والشعب الليبي،  ودعمها الكامل للمسار السياسي، ولمخرجات مؤتمر برلين، ومن أهمها وقف التدخلات الخارجية وفرض حظر على الأسلحة وإقرار وقف لإطلاق النار ووضع آليات فعالة لتنفيذ ذلك. 

من جانبه رحب《السراج》 بزيارة الوزير الإيطالي، مشيداً بالجهود الإيطالية التي بذلت طوال السنوات الماضية لمساعدة ليبيا على الخروج من الأزمة الراهنة، وأشار إلى أن مثل هذه اللقاءات تتيح الفرصة للتشاور وتبادل وجهات النظر. وقال السيد الرئيس إن وقف التدخلات الخارجية السلبية والتزام الطرف المعتدي بمخرجات برلين يتطلب موقفا حازما من المجتمع الدولي، وبدون هذا الحزم سيستمر تدفق الأسلحة وسيواصل المعتدي انتهاكاته.
 وتطرق الاجتماع إلى موضوع إغلاق قوات الجنرال《خليفة حفتر》للمواقع النفطية وسبل مواجهة التأثير الكارثي لهذا التصرف والذي يطال جميع الليبيين.

على صعيد أخر، بحث الاجتماع موضوع  التنسيق المشترك في مواجهة الهجرة غير الشرعية، إضافة إلى أهمية التنمية المكانية، حيث شكر 《فائز السراج》 إيطاليا على ما تقدمه من دعم للبلديات خلال هذا الظرف الصعب.