الأربعاء، 25 مارس 2020

كورونا فيروس، مصر تعلن حظر التجول بعد مصرع أعضاء بارزين في القوات المسلحة للحد من تفشي الجائحة

الإيطالية نيوز، الأربعاء، 25 مارس 2020 ـ  قضى 3 أعضاء بارزين في القوات المسلحة المصرية نحبهم بسبب الإصابة بالفيروس التاجي المستجد، حسب بيان للجيش، في الوقت الذي تواجه فيه البلاد ارتفاعًا يوميًا في الحالات الجديدة.

وحسب بيان نقلته وسائل الإعلام الحكومية فإن اللواء أركان حرب شفيع عبد الحليم داود توفي يوم الاثنين من كوفيد 19 وكذلك اللواء أركان حرب خالد فتحي شلتوت، والتالث اللواء أركان حرب محمود أحمد شاهين.

عمل داود، الذي قضى نحبه في الـ23 مارس، رئيساً لقسم المشاريع الضخمة بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، بينما كان شلتوت، الذي لقي مصرعه في الـ22 مارس، رئيساً لقسم مشاريع المياه في نفس السلطة. أما شاهين، الذي فارق الحياة يوم 23 مارس، فكان يعمل رئيس أركان إدارة المهندسين بالقوات المسلحة.

ووفقا لتقرير صادر عن المنظمة المصرية (We Record)، الذي نشر قبل 10 أيام، فإن داود وسائقه وثلاثة من كبار الضباط أظهروا نتائجا إيجابية متوافقة مع فيروس كورونا (كوفيدـ19. 

وقالت (We Record)، أنه أنه أيضا في مارس 13 أظهر داود أعراض الحمى خلال اجتماع مع شلتوت ورئيس الهيئة الهندسية اللواء محمود شاهين.

في هذا الصدد، أعلن مجلس الوزراء أمس الثلاثاء  تصعيد الإجراء ات ضد فيروس كورونا، وذلك:

إعلان حظر تجول بالطرق العامة وإيقاف وسائل النقل الجماعي والخاص وإغلاق كافة المحال التجارية عدا الصيدليات والبقالة، وذلك من الساعة 7 مساءً وحتى 6 صباحا.

وغلق كل المحلات تماما يومي الجمعة والسبت، وتعليق الدراسة 15 يوما إضافيين، وتعليق عمل الخدمات الحكومية بشكل نهائي ويستثنى من ذلك خدمات الصحة العامة، وإغلاق النوادي الرياضية والشعبية ومراكز الشباب بكافة أنحاء الجمهورية.

وصرّح رئيس الحكومة بأن هناك قرارات أكثر شدة ستتخذها الحكومة في حال تطور الأوضاع.


مشاركة المقاله