الاثنين، 18 مايو 2020

وزيرة الزراعة الإيطالية تحكي قصة مهاجر اعتدى عليه مشغله: "معركة تسوية أوضاع الأجانب كانت معركة عادلة"

الإيطالية نيوز، الإثنين 18 مايو 2020 - روت وزيرو الزراعة الإيطالية، 《تيريزا بيلّانوفا》، حتى او رواها زعيم رابطة السمال المعادية للأجانب لن يتحدث عنها أو يجذل الإنتباه لها، وهي قصة مهاجر هندي تعرض لاعتداء من قبل مشغلهةبسبب المطالبة بأدوات الوقاية من العدوى بفيروس كورونا. الحكاية كما روتها الوزيرة هي: "جرى فصل عامل من أصل هندي في محافظة لاتينا لأول مرة، لأنه سمح لنفسه بطلب الأقنعة وأجهزة الحماية أثناء عمله، ثم تعرض للاعتداء الجسدي ركلا من قبل رجل الأعمال الذي استغله في رفقة مجموعة من العاملين الأخرين ، لأنه أراد أن يحصل على أجره."
وأوضحت الوزيرة قائلة:  "هذه هي الأسباب التي تجعلني مقتنعةً بأن معركة تسوية أوضاع الأجانب كانت معركة عادلة. لأن القناع أثناء العمل والقفازات وأدوات الحماية من الفيروسات والوقاية هي حق. السلامة حق والصحة حق، الحصول على وظيفة مع موافيت عمل جيدة ودفع الأجرة حق. أن تكون قادراً على العيش في ظروف معيشية تضمن الكرامة للإنسان هو حق."
وختمت الوزيرة الإيطالية: "حيث لا توجد الدولة، حيث تتسلل مافيا التشغيل  المتاجرة بالعمال. فهذه الحقوق البسيطة غير المعترف بها تستغل آلاف الرجال والنساء يضطرّون إلى البقاء غير مرئيين. أنا فخورة بأن أقول إن الدولة هذه المرة اختارت أن تكون هناك وأن تعيد هؤلاء الناس حقوقهم وكرامتهم."

مشاركة المقاله