الاثنين، 22 يونيو 2020

حادثة إهانة قاصرين تونسيين: سفارة تونس تطالب بايقاف الشرطي الايطالي عن العمل

الإيطالية نيوز، الإثنين 22 يونيو 2020 - أكّد السيد 《معز السيناوي》، سفير تونس بإيطاليا، في تصريح لبرنامج "صباح الخير ويكاند"، يوم السبت 20 يونيو 2020، أنّ اتصالات السفارة مع مسؤولين إيطاليين مستمرة بشأن الفيديو متداول يظهر فيه إجبار شرطي ايطالي شابين تونسيين على صفع بعضهما البعض في مركز استقبال للمهاجرين.
وأضاف أنّه عبّر عن استنكاره الشديد لدى ديوان وزير الداخلية الايطالي لما آتاه الشرطي، لما فيه من خرق واضح لحقوق الإنسان وإهانة لكرامة التونسيين، مبلغا أياه أنّ الحادثة أصبحت قضية رأي عام في تونس..

واعتبر《السيناوي》أنّ كرامة التونسيين خط أحمر، وأنّ السفارة لن تدّخر جهدا في رفع القضايا والقيام بكل الاجراءات القانونية في الغرض، مشيرا إلى أنّ السفارة طالبت وزير الداخلية بضرورة ايقاف الشرطي عن العمل فورا .
من جانبها أكّدت وزارة الداخلية الايطالية، أنّها انطلقت في اتّخاذ الاجراءات اللازمة في الغرض، وفق السيناوي.
وأوضح أنّ السفارة كلّفت قنصل باليرمو بمتابعة القضية، وقد تحوّل اليوم السبت إلى المركز الذي جدّت فيه الحادثة رفقة محامي، أين التقى بممثل النيابة العمومية التي اعلمته بأنّها تقدّمت بدورها بقضية في الغرض، وقضية استعجالية سينظر فيها يوم 24 يونيو.
وأكّد سفير تونس في إيطاليا أنّ القنصل حاول اللقاء بالشابين المعنيين، لكن تعذّر عليه ذلك اعتبارا لنقلهما إلى مركز حجر صحي .

مشاركة المقاله