اعتقال زوجة إيطالية لأحد مقاتلي داعش في سوريا وإعادتها إلى إيطاليا رفقة أطفالها الأربعة - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020

اعتقال زوجة إيطالية لأحد مقاتلي داعش في سوريا وإعادتها إلى إيطاليا رفقة أطفالها الأربعة


الإيطالية نيوز، الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 ـ  أوقفت الشرطة التابعة لمجموعة العمليات الخاصة (ROS) مواطنة إيطالية  تُدعى أَليتْشي برينيولي ( Alice Brignoli)، زوجة مقاتل داعش من أصل مغربي يُدعى محمد قريشي في سوريا. اعتُقلت المرأة، اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر، بتهمة الارتباط الإجرامي لأهداف إرهابية. تعقّب أفراد الجيش برينيولي في الدولة العربية وشرعوا في إعادتها مع أطفالها الأربعة.

ووفقًا لآخر التحقيقات ، غادر الزوجان إيطاليا في عام 2015 للانضمام إلى الخلافة الإسلامية. في سوريا ، شارك القريشي بشكل مباشر في العمليات العسكرية لداعش ، في حين أن زوجته ، حسب ما أوضحته الشرطة التابعة لمجموعة العمليات الخاصة، كانت ستؤدي "دورًا فاعلًا في توعية الأطفال بقضية الجهاد". وفقًا لما أفاد به المدعي العام ألبرتو نوبيلي، رئيس قسم مكافحة الإرهاب في مكتب المدعي العام في ميلانو، كانت المرأة "فخورة جدًا بتدريب الأطفال لدرجة أنها حصلت على صورة ملف شخصي على واتساپ صورة أطفالها وطفل آخر يتقاتل معهم مع رفع السبابة، كإيماءة "تشهد على الإيمان بالله.

في سبتمبر، توفي قريشي بسبب التهاب معوي. لذلك، تُركت برينيولي وحيدة مع أطفالها، الأربعة، منهم واحد وُلد في سوريا. الأبناء بدوا سعداء بعودتهم إلى إيطاليا. قال المدعي العام في ميلانو:"أخبروني عن حماسهم عند نزولهم في مطار ليناتي. إنهم سعداء لأنهم يعرفون أن ملحمة ما قد انتهت ولأن هناك أمل بالنسبة لهم في أن يتمكنوا من استئناف "الحياة الغربية"، وأضاف: "إنها قصة سعيدة، قصة إيطالية جميلة أعادت الحياة لأربعة أطفال وأم.

جرى نقل المرأة إلى سجن سان فيتوري، بينما سُلّم أطفالها إلى مجتمع تم تحديده من قبل الخدمات الاجتماعية. وبانتظار قرارات محكمة الأحداث، سيتم متابعة الأطفال الأربعة ومراقبتهم في المرحلة الانتقالية بعد قضاء خمس سنوات في الشرق الأوسط.

في سوريا، هُزِم تنظيم الدولة الإسلامية في مارس 2019 بعد احتلال الباغوز، آخر جيب خاضع لسيطرته في شرقي البلاد. ومع ذلك، فإن الهجمات التي يشنّها المسلحون الذين يزعمون أنهم من أتباع الخلافة متكررة وتندرج ضمن السياق الأوسع للحرب الأهلية. هذا الأخير، الذي اندلع في 15 مارس2011 ، عندما بدأ جزء من الشعب السوري بالتظاهر والمطالبة باستقالة الرئيس بشار الأسد، الذي دخل عامه العاشر. إن جيش النظام السوري مدعوم من موسكو ، بينما على الجانب الآخر من الثوار الذين يتلقون الدعم التركي. مع اشتداد الاشتباكات، مع مرور الوقت، أصبحت بعض تشكيلات الأصوليين الإسلاميين السنة متطرفة وبدأت في القتال من أجل السيطرة على مناطق مختلفة من البلاد. منذ عام 2011، لقي 384 ألف شخص مصرعهم في الصراع، من بينهم ما لا يقل عن 116 ألفًا من المدنيين. علاوة على ذلك، اضطر ما لا يقل عن 11 مليون شخص إلى الفرار من منازلهم وتم نقلهم داخل البلاد أو في الخارج.

حتى الآن، تسيطر حكومة الأسد على 70٪ من الأراضي الوطنية في حين أن منطقة إدلب هي آخر جزء من الأراضي الخاضعة لسيطرة جماعة هيئة تحرير الشام الجهادية، التي سيطرت على مر السنين على المنطقة. وحكومة الأسد مدعومة من روسيا وإيران وميليشيات حزب الله اللبنانية الموالية لإيران، وتقاتل المعارضة لاستعادة سيطرتها على إدلب حيث توجد مواقع تركية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق