ملخص تطورات فيروس كورونا في إيطاليا: وفاة 731 شخص في ظرف 24 ساعة الأخيرة - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020

ملخص تطورات فيروس كورونا في إيطاليا: وفاة 731 شخص في ظرف 24 ساعة الأخيرة

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 ـ تشير بيانات جديدة من وزارة الصحة إلى 32191 حالة إصابة بفيروس كورونا من أصل 208.458 مسحة، مع عدد الوفيات خلال 24 ساعة هو 731. زاد عدد حالات دخول العناية المركزة بمقدار 120 (الآن 3612)، وحالات تلقي العلاج في الأقسام العادية العادي بمقدار 538 (الآن 33.074). انخفضت النسبة الإيجابية / الاختبار إلى 15.4٪.

- الرعاية الصحية في كالابريا: استقالة المفوض "غاوديو" من إدارة قطاع الصحي الإقليمي "لأسباب شخصية". 

- دخول جهة أبروتسو اعتبارا من يوم غد الأربعاء في نطاق المنطقة الحمراء. 

- حكام الجهات  الـ21 المكونة للجمهورية الإيطالية يطالبون بعقد اجتماع يوم 21 نوفمبر لتحديد المناطق المعرضة للخطر ويقترحون خمسة منها.


- يؤكد وزير الصحة الإيطالية، سبيرانتسا" على أن المعايير هي 21، جنبا إلى جنب مع (Rt). في غضون ذلك، اتفق الإتحاد الأوروبي مع شركة "موديرنا"  ‏ (هي شركة تقانة حيوية أمريكية يقع مقرها الرئيسي في كامبريدج، ماساتشوستس. تركز على اكتشاف الدواء،تطوير العقاقير وتطوير اللقاح)(Moderna) من أجل الحصول على 160 مليون جرعة من اللقاح، الذي تبلغ فعاليته، حسب الشركة، %94،5. 


جرى تحديد 16 فندقًا في فينيتو لاستضافة الأشخاص المصابين بالفيروس الذين يجب عليهم الخضوع لفترة العزلة، لأنه لا يمكنهم القيام بذلك في منازلهم.


- في مرسوم مجلس الوزراء، جرى فتح الضوء الأخضر لإجراء اختبار الإجراء ات الإضافية الضرورية لمكافحة فيروس متحول باستمرار ويزداد شراسة يوم بعد يوم، الآن ينتظر أن ينظر البرلمان في قبول هذه الأجراء ات أو رفضها. الفنادق الـ16 جرى تحديدها من قبل الشركة الاستشفائية لجهة فينيتو (Ulss) وليس بالضرورة تفعيلها، لكن إذا حدث ذلك، فسيحدث على أساس احتياجات الوحدات الصحية الفردية. هذه الفنادق وزعت على النحو التالي: 3 في محافظة بادوفا، 3 في محافظة فيرونا و3 في محافظة فيتشينسا، و3 في محافظة فينيسيا، و2 في محافظة بيلّونو، و1 في محافظة ماركا و1 في محافظة روفيغو.

شركة الصحة الاجتماعية الإقليمية (ASST) في مونتزا، في بيان: "نحن نقوم  مع منطقة لومبارديا بتقييم الفرضيات الملموسة للاستعانة بدعم من القوات المسلحة التي أجرينا معها الاتصالات الأولى". 

كوفيد لومبارديا، 8448 حالة من أصل 38283 مسحة

وبلغ عدد الضحايا 202، ليصبح المجموع 19.668 حالة وفاة منذ بداية الوباء.


- في أوروبا أكثر من 15 مليون إصابة: هناك أكثر من 15 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا في أوروبا، وفقًا لحسابات وكالة فرانس برس استنادًا إلى بيانات رسمية.


كوفيد إسبانيا 13159 حالة جديدة خلال 24 ساعة

في آخر 24 ساعة في إسبانيا، جرى تسجيل 13.159 حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد -19، ما رفع المجموع إلى أكثر من 1.5 مليون إصابة منذ بداية الوباء. ومرة أخرى بلغ عدد القتلى أمس 435، وهو رقم قياسي في الموجة الثانية.


كوفيد تركيا، قيود على عطلات نهاية الأسبوع

ستفرض تركيا "حظر تجول" جزئي في عطلات نهاية الأسبوع، عندما يُسمح بمغادرة المنزل فقط  للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم  10 و 20 سنة، أعلن ذلك الرئيس رجب طيب أردوغان، الذي أعلن بعد ذلك أنه سيفرض المزيد من الحظر على الخروج على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا أو أكثر   وعلى أولئك الذين تقل أعمارهم عن 20 عامًا في أيام وأوقات معينة. تغلق دور السينما حتى 31 ديسمبر، بينما ستظل المطاعم ومحلات السوبر ماركت وصالونات الحلاقة ومراكز التسوق مفتوحة بين الساعة 10.00 و 20.00. علاوة على ذلك، ستستمر جميع بطولات الدوري لجميع الألعاب الرياضية بدون متفرجين ميدانيا، بينما يتم تعليق كرة القدم للهواة.


الإسعافات ، برلين: سنعمل بلا كلل من أجل الحل

 تحدث الوزير الألماني للشؤون الأوروبية «مايكل روث» (Michael Roth) في نقاش الاتحاد الأوروبي حول ميزانية الاتحاد الأوروبي وصندوق الإنعاش:”الرئاسة الألمانية ستحاول إيجاد حل جيد، 24 ساعة في اليوم، سبعة أيام في الأسبوع. وأذكر أننا بحاجة إلى اتفاق مع البرلمان، لسنا وحدنا“. هكذا وشدد على أن ”سيادة القانون ليست أيديولوجيا. يجب أن نواصل عملنا ونجعل هذا الملف ناضجاً“.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق