إيطاليا، إغلاق المدارس في بييمونتي اعتبارا من الإثنين 8 مارس واعتماد التعليم عن بعد من الإعدادي فما فوق - الإيطالية نيوز

الخميس، 4 مارس 2021

إيطاليا، إغلاق المدارس في بييمونتي اعتبارا من الإثنين 8 مارس واعتماد التعليم عن بعد من الإعدادي فما فوق

 الإيطالية نيوز، الخميس 4 مارس 2021 ـ اعتبارًا من يوم الاثنين 8 مارس 2021 في جهة بييمونتي، سيبدأ النشاط التعليمي للمدارس الثانية والثالثة الإعدادية والثانوية في التدريس عن بعد بنسبة 100٪ لمدة 15 يومًا. جرى الإعلان عن ذلك يوم أمس الأربعاء 3 مارس 2021 من قبل جهة بييمونتي".

في يوم غد الجمعة 5 مارس، في ضوء البيانات الواردة من أكثر من 30 منطقة صحية في بييمونتي، ستواصل الجهة إجراءات أكثر تقييدًا من خلال توسيع التعلم عن بعد أيضًا لمستويات وأوامر المدارس الأدنى في المناطق التي يتجاوز فيها معدل الإصابة عتبة 250 حالة بين كل 100 ألف نسمة أو غيرها من المعايير الموجودة في تنفيذ المرسوم الأخير لرئاسة مجلس الوزراء.

يشير المرسوم الجديد لرئاسة مجلس الوزراء إلى المواقف التي يكون فيها من الضروري حتى في المنطقة الصفراء أو البرتقالية، كما في حالة بييمونتي، التدخل في المدارس لاحتواء خطر الانتشار السريع للعدوى، كما أوضح حاكم جهة لومبارديا، «ألبرتو تْشيريو» (Alberto Cirio) والمستشارة في مجلس المدينة المهتمة بالتعليم «إيلينا كْيورينو» (Elena Chiorino).

بالإضافة إلى عتبة الـ250 حالة إصابة بين كل 100 نسمة التي حددتها الحكومة الإيطالية الجديدة بقيادة رئيس مجلس الوزراء «»ماريو دراغي» (Mario Draghi)، أبلغ العلماء المختصون في الأوبئة المشاركون في وحدة الأزمة الصحية الحالية عن كون المعدل المتوسط للإصابات التي سُجّلت في الأسبوع الماضي كانت ضعف (زيادة بمرتين) الحالات التي سُجّلت في الأسابيع الثلاثة السابقة.

ضربت العدوى في هذه المرحلة الثالثة من الجائحة الجزء الغربي من جهة بييمونتي أكثر من غيرها، في حين جرى تسجيل بيانات أفضل في الجزء الشرقي.

في هذا السياق، وفيما يتعلق بوضع الأطفال، قال حاكم جهة لومبارديا "على الرغم من الحاجة إلى حماية الصحة، سنحاول حماية أكبر قدر ممكن من التدريس في الوجود في النطاق من 0 إلى 6 سنوات، للطلاب المعاقين والمختبرات. نحن نعلم مدى صعوبة الأمر على العائلات والجهود التي يتعين على جميع الآباء بذلها. لقد تلقينا ضمانات من الحكومة بشأن التفعيل الفوري لإجازة الأبوة ومكافآت تمكن الآباء من الاستعانة بمتخصصات في الاعتناء  بالأطفال ". 

تطورات فيروس كورونا في جهة لومبارديا ليوم 4 مارس 2021

تأكيد 1200 حالة إصابة بفيروس كورونا اليوم في ميلانو المحافظة، وفقًا للنشرة الجهوية لـ"لرومبارديا"، ومن بين هؤلاء 421 في ميلانو المدينة. أكثر من 1000 حالة أيضًا في محافظة بريشا، بالضبط 1114.

أما في المحافظات الأخرى لجهة لومبارديا، هناك 475 حالة في مونزا بريانزا، 403 في كوماسكو، 378 في فاريزي، 372 في بيرغامو، 313 في بافيا، 291 في مانتوفا، 180 في ليكّو، 170 في كريمونا، 80 في لودي، 72 في سوندريو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق