إيطاليا، جهة "بييمونتي" تصبغ بلدية "كريشينتينو" باللون الأحمر بين 22 منطقة أخرى مغلقة - الإيطالية نيوز

الخميس، 4 مارس 2021

إيطاليا، جهة "بييمونتي" تصبغ بلدية "كريشينتينو" باللون الأحمر بين 22 منطقة أخرى مغلقة

الإيطالية نيوز، الخميس 4 مارس 2021 ـ تتزايد البلديات في المنطقة الحمراء في جهة بيمونتي. وبحسب المعلومات، فإن بلدية "كريشينتينو" (Crescentino)، التي يبلغ عدد سكانها 7800 نسمة، في مقاطعة فرتشيلي، والتي تضاف إلى الـ22 منطقة مغلقة سابقا للسبب نفسه في الأيام الأخيرة.

ووفقا للإخصائين والمراقبين الصحيين، فإن موضوع فيروس المتحوّر الإنجليزي موجود على نطاق واسع في جميع أنحاء بييمونتي في نصف الحالات والتي تتميز بسرعة انتشار عالية جدًا والتي تؤثر أيضًا على شرائح الشباب من السكان بشكل أكبر. لهذا السبب من الضروري التدخل بسرعة.


في هذا السياق، اعتبارًا من يوم الاثنين 8 مارس 2021 في جهة بييمونتي، سيبدأ النشاط التعليمي للمدارس الثانية والثالثة الإعدادية والثانوية في التدريس عن بعد بنسبة %100 لمدة 15 يومًا. جرى الإعلان عن ذلك يوم أمس الأربعاء 3 مارس 2021 من قبل جهة بييمونتي".

في يوم غد الجمعة 5 مارس، في ضوء البيانات الواردة من أكثر من 30 منطقة صحية في بييمونتي، ستواصل الجهة إجراءات أكثر تقييدًا من خلال توسيع التعلم عن بعد أيضًا لمستويات وأوامر المدارس الأدنى في المناطق التي يتجاوز فيها معدل الإصابة عتبة 250 حالة بين كل 100 ألف نسمة أو غيرها من المعايير الموجودة في تنفيذ المرسوم الأخير لرئاسة مجلس الوزراء.

يشير المرسوم الجديد لرئاسة مجلس الوزراء إلى المواقف التي يكون فيها من الضروري حتى في المنطقة الصفراء أو البرتقالية، كما في حالة بييمونتي، التدخل في المدارس لاحتواء خطر الانتشار السريع للعدوى، كما أوضح حاكم جهة لومبارديا، «ألبرتو تْشيريو» (Alberto Cirio) والمستشارة في مجلس المدينة المهتمة بالتعليم «إيلينا كْيورينو» (Elena Chiorino).

بالإضافة إلى عتبة الـ250 حالة إصابة بين كل 100 نسمة التي حددتها الحكومة الإيطالية الجديدة بقيادة رئيس مجلس الوزراء «»ماريو دراغي» (Mario Draghi)، أبلغ العلماء المختصون في الأوبئة المشاركون في وحدة الأزمة الصحية الحالية عن كون المعدل المتوسط للإصابات التي سُجّلت في الأسبوع الماضي كانت ضعف (زيادة بمرتين) الحالات التي سُجّلت في الأسابيع الثلاثة السابقة.

ضربت العدوى في هذه المرحلة الثالثة من الجائحة الجزء الغربي من جهة بييمونتي أكثر من غيرها، في حين جرى تسجيل بيانات أفضل في الجزء الشرقي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق