منظمة "كوماي" تشكر الجاليات العربية والإيطاليين على المشاركة في مظاهرة روما تأييدا لفلسطين - الإيطالية نيوز

الأحد، 16 مايو 2021

منظمة "كوماي" تشكر الجاليات العربية والإيطاليين على المشاركة في مظاهرة روما تأييدا لفلسطين

الكاتب: البروفيسور، فؤاد عودة، روما

الإيطالية نيوز، الأحد 16 مايو 2021 ـ توجهت منظمتا "جالية العالم العربي في إيطاليا" (كوماي) و"الاتحاد الدولي لأبناء عرب 48" بالشكر الخالص جميع المشاركين في المظاهرة التي نظمتها، يوم أمس السبت، في روما، تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه في هذه الآيام عدوان سافر يشنه جيش المحتل الإسرائيلي وتأييدا له لاسترجاع حقوقه المسلوبة بقوة السلاح والتآمر الدولي.


وقالت المنظمتان في بيان مشترك: "إنها لحظة مهمة للغاية أن نرى كل الجاليات العربية والأصدقاء من أصل إيطالي وأجنبي متحدين مع الجالية الفلسطينية في إيطاليا لصالح حقوق الإنسان والشعب الفلسطيني وفلسطين من دون حقد أو تحيز".


كما نقلت المنظمتان في البيان نفسه الطلب الأساسي الذي يتفق عليه المتظاهرون بإجماع، وهو "وقف مجزرة بحق الشعب الفلسطيني والأطفال والنساء"بالإضافة إلى ذلك، أعربت المنظمتان "كوماي" و "الاتحاد الدولي لأبناء عرب 48" عن استيائمها وخيبة الأمل فيما يتعلق بغياب أمناء الأحزاب والسياسيين الإيطاليين، مشيرة إلى أن هذا الاختيار سيكون له بالتأكيد تأثير كبير في التصويت لأحزابهم، ليس فقط من قبل المجتمعين العربي والفلسطيني، ولكن أيضًا من قبل العديد من الجمعيات والجاليات ذات الأصول الأجنبية والإيطالية، الذين يرفضون غموض وخوف السياسيين من أن يكون لهم كلمتهم بطريقة حرة وديمقراطية ومتساوية.

في هذا السياق، كانت المنظمتان ذاتهما قد وجهتا نداء إنساني إلى كل من الحكومة الإيطالية للعمل من أجل وقف إطلاق النار ووقف الحرب قبل أن يفوتها. ومن ناحية أخرى، دعت جميع الأطراف والأحزاب  السياسية الإيطالية للتهليل والعمل معًا لصالح الحوار والسلام و عدم المشاركة في سباق الهتاف لصالح طرف ضد الآخر. ما تراه المنظمتان لا يساعد أي شخص حتى الأحزاب الإيطالية نفسها التي تؤمن حقا بالديمقراطية والحرية والدفاع عن حقوق الإنسان والسلام."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق