"المجمع الأوروبي للأئمة والدعاة بإيطاليا" يستنكر بأشد العبارات الاعتداء على المسجد الأقصى - الإيطالية نيوز

الأحد، 16 مايو 2021

"المجمع الأوروبي للأئمة والدعاة بإيطاليا" يستنكر بأشد العبارات الاعتداء على المسجد الأقصى

الإيطالية نيوز، الأحد 16 مايو 2021 ـ أصدر "المجمع الأوروبي للأئمة والدعاة بإيطاليا"، يوم أمس السبت، بيانا بشأن الأحداث العنيفة والمأساوية في الأقصي المبارك.


وجاء في البيان: "يتابع المسلمون والإنسانية المنصفة الأحداث الأليمة بفلسطين، بالأخص في الاقصى المبارك. كما يتابعون اعتداء ات الاحتلال الصهيوني على مقدسات المسلمين. ونذكر الإنسانية أن توقير أماكن العبادة مبدأ مقدس في ديننا، بحيث يُمنَع المساس بمعابد أهل المعتقدات المختلفة، وهو ما حرم منه المسلمون الذين اعتُدي على حرمات مساجدهم في بقاع شتى من دون تحرّك من القوى الساهرة على إقامة السلم والعدل. ويعلم المحتل أن القدس للمسلمين وتحتضن الأقليات الدينية الأخرى في تعايش يشهد له العالم المنصف."

وأضاف المجمع الأوروبي للدعاة والأئمة بإيطاليا، في البيان ذاته، مشجبا الاعتداء السافر على المسجد الأقصى واقتحامه بالقوة وترويع المواطنين الآمنين العزل الذين يرتادونه: "نستنكر بأشد العبارات الظلم والأذى الذي لحق بالقدس والمسجد الأقصى وساكنتها المرابطة، ونعلن من خلال المجمع عن تضامننا المطلق مع المظلومين وضحايا هذه الهجمات، مع دعوة الأمة وأحرار العالم التدخل لوقف المحرقة بأرض فلسطين، وضمان توقير المقدسات...".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق