انطلاق الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي لمناقشة التطورات في فلسطين - الإيطالية نيوز

اخر الأخبار

الأحد، 16 مايو 2021

انطلاق الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي لمناقشة التطورات في فلسطين

الإيطالية نيوز، الأحد 16 مايو 2021 – انطلقت، اليوم الأحد، بمدينة جدة السعودية، أشغال الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي، المنعقد عبر تقنية التواصل المرئي، لمناقشة الوضع في فلسطين وتحديدا مدينة القدس الشريف.


ويأتي الاجتماع، بناء على طلب المملكة العربية السعودية، رئيسة القمة الإسلامية، لبحث  الاعتداءات الإسرائيلية على الأرض الفلسطينية، وخصوصا في القدس الشريف، وما تقوم به إسرائيل من أعمال عنف في محيط المسجد الأقصى.


في هذا الموضوع، قال وزير الخارجية السعودي الأمير «فيصل بن فرحان»، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية، إن إسرائيل تقوم بانتهاكات صارخة بحق الفلسطينيين، معربا عن إدانته لاستيلاء إسرائيل على منازل الفلسطينيين في القدس.


  وشدد وزير الخارجية السعودي على أن “القدس الشرقية أرض فلسطينية لا نقبل المس بها”،  مبرزا أن “المملكة ترفض رفضا قاطعا الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، وتدعو إلى وقف فوري للتصعيد الإسرائيلي”.


   كما دعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته أمام انتهاكات إسرائيل، والتدخل بشكل عاجل لوضع حد للممارسات الإسرائيلية العدوانية.


 وجدد دعم بلاده  للسلام في منطقة الشرق الأوسط، وفق المبادرة العربية لإرساء الاستقرار والازدهار، وصولا لضمان حقوق الفلسطينيين في إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشريف.