وزير الدفاع الإيطالي يتناقش هاتفيا مع نظيره الكوري الجنوبي لتعزيز التعاون العسكري - الإيطالية نيوز

الخميس، 29 يوليو 2021

وزير الدفاع الإيطالي يتناقش هاتفيا مع نظيره الكوري الجنوبي لتعزيز التعاون العسكري


الإيطالية نيوز، الخميس 29 يوليو 2021 - أجرى وزير الدفاع الإيطالي «لورِنسو غويريني» (Lorenzo Guerini) محادثة هاتفية مع نظيره الكوري الجنوبي «ووك سوه» (Wook Suh) لبحث التعاون الثنائي والصناعي والمشاركة في عمليات حفظ السلام والوضع في المنطقة.


وبحسب الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الإيطالية، فإن المحادثة بين الوزيرين كانت "طويلة وودية" وعززت العلاقات الثنائية الممتازة بين البلدين، والتي كانت قوية بالفعل بسبب تقارب المصالح داخل الأمم المتحدة و " والموقف  الذي أبدته إيطاليا بشأن الوضع في شبه الجزيرة الكورية.


 وقال غويريني» "إنني أعتزم المساهمة في تعزيز علاقات الصداقة الممتازة التي ميزت بلادنا تاريخيا وتشجيع تطوير كل شكل ممكن من أشكال التعاون في مجال الدفاع الصناعي في القطاعات ذات الاهتمام المشترك".


 وتشجع إيطاليا وتدعم جهود حكومة جمهورية كوريا من أجل تحقيق الاستقرار وعملية التهدئة في المنطقة".


علاوة على ذلك، أشار الوزيران إلى دخول الاتفاقية الحكومية بشأن التعاون الثنائي بين إيطاليا وكوريا الجنوبية في قطاع الدفاع حيز التنفيذ ، في 9 يونيو الماضي ، والموقعة في روما في 17 أكتوبر 2018.


وعبّر «غوريني» عن ارتياحه في هذا الصدد، مؤكدا أن الاتفاقية ترسي أسس التعاون الصناعي المستقبلي وتخلق الظروف اللازمة لتطوير التعاون الثنائي بشكل كامل في قطاع الدفاع، جنبًا إلى جنب مع التعزيز التدريجي للعلاقات الثنائية في العديد من القطاعات الأخرى، بينها أيضا التجاري.


 وقال وزير الدفاع الإيطالي: "أعتقد الآن أنه من الضروري إعطاء مضمون للاتفاق، وتحديد أوجه التعاون المستقبلية المحتملة في القطاعات ذات الاهتمام المشترك".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق