أفغانستان: وزير خارجية قطر أول دبلوماسي رفيع المستوى يزور كابول - الإيطالية نيوز

الأحد، 12 سبتمبر 2021

أفغانستان: وزير خارجية قطر أول دبلوماسي رفيع المستوى يزور كابول

وزير خارجية قطر محمد بن عبدالرحمن آل ثاني مع رئيس وزراء إمارة أفغانستان الإسلامية الملا محمد حسن أخند
الإيطالية نيوز، الأحد 12 سبتمبر 2021 - قام وزير الخارجية القطري الشيخ «محمد بن عبد الرحمن آل ثاني»، اليوم الأحد، بزيارة إلى كابول، ليمثل أول مسؤول أجنبي رفيع المستوى يزور أفغانستان منذ دخول طالبان العاصمة في 15 أغسطس.

التقى الشيخ «محمد بن عبد الرحمن آل ثاني»، وهو أيضًا نائب رئيس مجلس الوزراء القطري، بالعديد من المسؤولين رفيعي المستوى من السلطة التنفيذية الأفغانية الجديدة. ومن بينهم رئيس الوزراء المكلف «الملا محمد حسن أخوند». كما أجرى الوزير القطري محادثات مع الرئيس السابق «حامد كرزاي» ورئيس لجنة المصالحة الأفغانية «عبد الله عبد الله»، مشجعا محاوريه على الالتزام بطريق المصالحة الوطنية. وحتى الآن، لم يطرأ الكشف عن تفاصيل معينة بشأن المحادثات من قبل المسؤولين الأفغان. ومع ذلك، فقد كشفت عدة مصادر أنها ركزت بشكل أساسي على الوضع السياسي الحالي في أفغانستان وعلى الجهود التي تبذلها قطر لدعم الشعب الأفغاني.

وتأتي زيارة «آل ثاني» إلى كابول في إطار جولة أوسع، شهدت زيارة الوزير أيضًا إلى إيران وباكستان وتركيا وروسيا لمناقشة الملف الأفغاني. وفي هذا الصدد، التقى رئيس الدبلوماسية القطرية في 11 سبتمبر مع نظيره الروسي «سيرجي لافروف». وعلى هامش الاتفاقية الثنائية، ذكر أن المساعدات الإنسانية لأفغانستان يجب أن تكون مستقلة عن أي تطور سياسي وأن على طالبان التنسيق لضمان خروج الراغبين في مغادرة البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق