الحكومة النرويجية تنفي شائعات عن إلغاء جميع القيود المتعلقة بالوقاية من جائحة كورونا - الإيطالية نيوز

الأحد، 26 سبتمبر 2021

الحكومة النرويجية تنفي شائعات عن إلغاء جميع القيود المتعلقة بالوقاية من جائحة كورونا

الإيطالية نيوز، الأحد 26 سبتمبر 2021 ـ أعلنت الحكومة النرويجية، أمس السبت، في بيان، مرسوم حكومي جديد يكذّب جميع الشائعات المرتبطة بإلغاء ما تبقى من القيود  الصارمة المتعلقة بمنع انتشار وباء كورونا في الدولة الإسكندنافية وإعادة الوضع الحياتي للمجمتع النرويجي كما كان عليه قبل ظهور فيروس كوفيدـ19.


وقالت الحكومة النرويجية في بيان 25 سبتمبر بأنه سيستمر تطبيق قيود الدخول إلى البلاد على الأشخاص القادمين من جميع البلدان المدرجة في قائمة "البلدان الرمادية"، لكن مع العديد من الاستثناءات:

* الرعايا الأجانب الذين تم تطعيمهم بالكامل أو الذين تعافوا من كوفيدـ19 في الأشهر الستة الماضية والذين يمكنهم توثيق ذلك بشهادة كوفيدـ19 يمكن التحقق منها (انظر الملحق D من لوائح كوفيدـ19)؛

* القاصرون الذين يسافرون مع والديهم، إذا تم إعفاء الوالدين من قيود السفر لأن لديهم شهادة كوفيدـ19؛

* القاصرون الذين يسافرون إلى النرويج مع والديهم، إذا تم إعفاء الوالدين من قيود السفر لأسباب أخرى غير شهادة كوفيدـ19؛

* الطلاب الأجانب الحاصلين على مكان في مؤسسة تعليمية نرويجية؛

طلاب الدكتوراه في المؤسسات التعليمية أو البحثية النرويجية؛

* الرعايا الأجانب الذين يزورون النرويج أو سيقيمون مع أفراد الأسرة المقربين في النرويج؛

* الرعايا الأجانب الذين لديهم تصريح هجرة عائلي (الزوج/ الشريك المسجل / المتعايش، القاصر أو الطفل البالغ أو الأبناء من مواطني النرويج، إذا كانت الأسرة تعيش معًا في الخارج وكانوا يسافرون مع المواطن النرويجي أو ينضمون إلى هذا الشخص في النرويج)

* الرعايا الأجانب الذين يصلون في زيارة اتصال مع أطفالهم؛

الرعايا الأجانب الذين توجد أسباب خاصة لمنحهم حق الدخول، مثل مسؤوليات الرعاية الخاصة للأشخاص في النرويج أو غيرها من أسباب الرأفة المقنعة؛

طالبي اللجوء واللاجئين المعاد توطينهم؛

الأشخاص الذين ينتمون إلى مهن معينة: الصحفيون، والعاملون في البحرية والطيران، وحركة الشحن والركاب، والدبلوماسيون والعسكريون، والأشخاص الساميون الذين يعملون في تربية الرنة، والباحثون، والطاقم في رحلة بحرية بحثية؛

* الرعايا الأجانب الذين يكون وجودهم ضروريًا للغاية من أجل الحفاظ على التشغيل السليم للوظائف المجتمعية الحيوية أو حماية الاحتياجات الأساسية للسكان؛

الرعايا الأجانب الذين تمت دعوتهم من قبل السلطات النرويجية وموظفي المنظمات الدولية؛

الرعايا الأجانب العابرون في مطار في النرويج (عبور المطار الدولي وداخل منطقة شنغن)؛

الرعايا الأجانب الذين لديهم إقامة دائمة في سفالبارد (Svalbard) أو الذين يحتاجون إلى السفر عبر البر الرئيسي النرويجي في طريقهم إلى أو من عملهم أو مكان إقامتهم في سفالبارد.


يجب استيفاء الشروط العامة المتعلقة بالحق في الدخول والإقامة في النرويج في قانون الهجرة. على سبيل المثال، يجب منح الرعايا الأجانب الذين يخضعون لواجب الحصول على تأشيرة مثل هذه التأشيرة قبل أن يتمكنوا من السفر إلى النرويج.


وحددت الحكومة النرويجية أن التعديل البسيط الذي طرأ على القيود المفروضة من أجل الوقاية من انتشار والاصابات بفيروس كوروبنا، هي رفع قيود الدخول إلى المنطقة الاقتصادية الأوروبية / منطقة شنغن والدول الأرجوانية (البلدان خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية / منطقة شنغن التي يعتبرها المعهد النرويجي للصحة العامة لديها معدل إصابة مقبول). هذا يعني أنه يجوز لمواطني المنطقة الاقتصادية الأوروبية، والأشخاص من البلدان الأخرى الذين يقيمون في المنطقة الاقتصادية الأوروبية، والأشخاص المقيمين في المملكة المتحدة وسويسرا دخول النرويج.


الحجر الصحي أثناء السفر

لا يلزم الحجر الصحي للسفر للمسافرين القادمين من البلدان والمناطق الخضراء والبرتقالية (البلدان التي يعتبرها المعهد النرويجي للصحة العامة لديها معدل إصابة مقبول)، ولكن المسافرين القادمين من البلدان ذات اللون الأحمر والأحمر الداكن والأرجواني والرمادي  يجب أن تخضع للحجر الصحي. الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل أو تعافوا من كوفيدـ19 خلال الأشهر الستة الماضية معفون من هذا المطلب. يجب أن يكونوا قادرين على توثيق ذلك عن طريق شهادة كوفيدـ19.


يجب إكمال الحجر الصحي في السكن الشخصي أو في مكان آخر مناسب. يمكن تقصير فترة الحجر الصحي لمدة 10 أيام عند تقديم اختبار PCR سلبي تم إجراؤه في موعد لا يتجاوز 3 أيام بعد الوصول إلى النرويج. بدون هذا الاختبار، تكون فترة الحجر الصحي 10 أيام. سيتم إلغاء واجب الإقامة في فندق الحجر الصحي، ولكن يمكن للمسافرين البقاء في فندق الحجر الصحي إذا لم يكن لديهم مكان إقامة مناسب آخر. كما سيتم إلغاء واجب الحجر الصحي للأطفال والشباب الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، ولكن يجب على الأطفال إجراء اختبار PCR بعد 3 أيام.


الموظفين والحجر الصحي

بالإضافة إلى ما سبق ذكرة فيما يخص الحجر الصحي، يجب على الموظفين والمقاولين الأجانب الذين تم منحهم حق الدخول بموجب البرامج القائمة على التطبيق التي تديرها الهيئة البحرية النرويجية ووكالة الزراعة النرويجية إكمال الحجر الصحي للسفر في أماكن إقامة مناسبة معتمدة من هيئة مفتشية العمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق