بعد حسم صفقة "نيوكاسل"، محمد بن سلمان يجتمع مع «زهانغ» لشراء نادي "إنتر" الإيطالي - الإيطالية نيوز

اخر الأخبار

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021

بعد حسم صفقة "نيوكاسل"، محمد بن سلمان يجتمع مع «زهانغ» لشراء نادي "إنتر" الإيطالي


 الإيطالية نيوز، الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - يبدو أن «محمد بن سلمان» لا يتوقف عند شراء نادي "نيوكاسل". بعد شراء النادي الإنجليزي مقابل 350 مليون يورو، يرغب ولي العهد في العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية أيضًا في شراء إنتر كما كشف عنه الموقع الرياضي الإيطالي "كالتشو ميركاتو".

وكان من المفترض أن يكون هناك لقاء بين الطرفين في ميلانو منتصف سبتمبر، بمناسبة خسارة مباراة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

 وكتبت صحيفة "ليبيرو" الإيطالية في أكشاك بيع الصحف اليوم أنه في الأوساط المالية هناك حديث عن اتفاق تم التوصل إليه بالفعل: ستكون عائلة «زهانغ» مستعدة لبيع نادي نيرّاتزورّي ل"صندوق الاستثمارات العامة" السيادي مقابل مليار يورو.

"صندوق الاستثمارات العامة" هو صندوق الثروة السيادية للمملكة العربية السعودية، تأسس سنة 1971م، ويعتبر من بين أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، إذ يحتل المركز السابع بإجمالي أصول تقدر بـ 430 مليار دولار. ويختص بتمويل المشاريع ذات القيمة الاستراتيجية للاقتصاد الوطني السعودي. ولدى الصندوق محفظة تتكون من حوالي 200 استثمار، منها حوالي 20 استثمار مدرجة في السوق المالية السعودية.