إيطاليا: إجراءات التنقلات خلال أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة والقادمين من الخارج - الإيطالية نيوز

اخر الأخبار

الاثنين، 29 نوفمبر 2021

إيطاليا: إجراءات التنقلات خلال أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة والقادمين من الخارج

 الإيطالية نيوز، الإثنين 29 نوفمبر 2021 ـ في إيطاليا، لا توجد في الوقت الراهن، ولاحتى في البرنامج، الإجراء ات التقييدية على الأسفار أو التنقلات بين الأقاليم. وفقط في حالة إن دخل إقليم ما في تصنيف المناطق الحمراء، ستصبح التنقلات محدودة وبشروط. أيضا الشيء نفسه فيما يتعلق بالبلدية التي تقيم فيها.


- فيما يتعلق بالمسافرين القادمين من الخارج إلى إيطاليا، الدخول ممنوع على كل من كان يوجد، في الأيام 14 الأخيرة،  في جمهورية "جنوب إفريقيا، وليسوتو، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وموزانبيق، وناميبيا، ومالاوي ومملكة إسواتيني


- من الممكن أن يسافر إلى بريطانيا من أكمل سلسلة التطعيم منذ 14 يوما على الأقل ولم يكن قد عبر الدول المصنفة "خطر" في الأيام الـ10 السابقة.


- يجب على الشخص الذي يريد التنقل فقط أن يأخذ موعدا لإجراء "مسحة" (Tampone) في غضون اليومين قبل الوصول إلى إيطاليا، مع ملأ استمارة المسافرين المحددة للمكان (البلد) الذي كان فيه، وأن يتوفر على شهادة التطعيم.


- في فرنسا، السلطات هناك تعترف بـ"جواز السفر الصحي" (Green pass) الذي تمنحه لك الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. هناك، الجواز الصحي ضروري ولا غنى عنه لولوج أماكن الترفية والمظاهرات الثقافية.


- في النمسا، السلطات هناك فرضت إغلاق عام إلى غاية 12 ديسمبر كإجراء وقائي من المتحور الفيروسي الجديد.


- فيما يتعلق بالمسافرين القادمين من الدول المعتبرة ذات نسبة خطر أخفض ـ بما في ذلك إيطاليا ـ ليس هناك أي إلزام بالتقيد بالحجر الصحي المنزلي في حالة توفرهم على شهادة تثبت خلوهم من فيروس كوفيد. من لا يتوفر على الشهادة، يجب أن يجري فحصا جزيئي (Test molecolare) في غضون الـ24 ساعة التالية.


- من يريد الذهاب إلى ألمانيا، يجب أن يتوفر على شهادة تثبت تلقيه التطعيم، معافى أو سلبيا لفيروس كوفيد عند إجراء "مسحة جزيئية" (Tampone molecolare).


في بعض الدول، جرى إقحام إجراء يسمى "2G"، يسمح بولوج الأماكن المغلقة فقط للأشخاص المطعّمين أو المعافين.


- إجراءات الدخول إلى إسبانيا تختلف حسب درجة الخطر في الدول التي ينطلق منها المسافر، وهي دول محددة من قبل الحكومة ومشار إليها في موقع وزارة الخارجية.


- بالنسبة إلى البرتغال، عند الصعود إلى وسائل النقل الدولية، يجب على المسافرين أن يتوفروا شهادة الخلو من الفيروس معترف بها أوروبيا، أو اختبار جزيئي، أو شهادة معادلة، تكون قد أجريت في غضون 72 أو 48 ساعة التي تسبق يوم السفر.