وكالة الأدوية الإيطالية توافق على تطعيم الأطفال بين 5و11 سنة بلقاح "كوميرناتي" - الإيطالية نيوز

الأربعاء، 1 ديسمبر 2021

وكالة الأدوية الإيطالية توافق على تطعيم الأطفال بين 5و11 سنة بلقاح "كوميرناتي"

الإيطالية نيوز، الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - وافقت "اللجنة العلمية الفنية" (CTSلوكالة الأدوية الإيطالية (AIFA) الحكومية، في اجتماع عُقد اليوم الأربعاء، على تمديد بيان استخدام لقاح "كوميرناتي" (فايزر) للفئة العمرية 5-11 سنة بجرعة مخفضة ( ثلث الجرعة المسموح بها للبالغين والمراهقين) وبتركيبة خاصة.

يحدث التطعيم بجرعتين يفصل بينهما ثلاثة أسابيع. تُظهر البيانات المتاحة - التي جمعتها اللجنة العلمية الفنية مستوى عالٍ من الفعالية ولا يتم حاليًا إبراز أي علامات تحذير من حيث السلامة.

من أجل تجنب أخطاء الإدارة المحتملة، توصي اللجنة العلمية الفنية، للفئة العمرية المعنية، بالاستخدام الحصري لتركيبة الأطفال المخصصة، وتقترح عند الإمكان اعتماد دورات التطعيم المناسبة للعمر.

في الرأي، تلاحظ اللجنة العلمية الفنية أنه "على الرغم من أن عدوى فيروس كورونا هي بالتأكيد أكثر اعتدالًا لدى الأطفال، إلا أنها قد ترتبط في بعض الحالات بعواقب وخيمة، مثل خطر الإصابة بمتلازمة الالتهاب متعدد الأجهزة (MIS-c)، الأمر الذي قد يتطلب أيضًا دخول المستشفى في العناية المركزة".

وأخيراً، تؤكد اللجنة العلمية الفنية أن "التطعيم يأتي بفوائد مثل إمكانية الذهاب إلى المدرسة والعيش في حياة اجتماعية تتميز بعناصر ترفيهية وتعليمية ذات أهمية خاصة للنمو العقلي والشخصي في هذه الفئة العمرية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق