كوريا الشمالية: سنطلق أقمار صناعية لمراقبة الأعمال العسكرية للولايات المتحدة وحلفائها - الإيطالية نيوز

الخميس، 10 مارس 2022

كوريا الشمالية: سنطلق أقمار صناعية لمراقبة الأعمال العسكرية للولايات المتحدة وحلفائها

 الإيطالية نيوز، الخميس 10 مارس 2022 - أعلن زعيم كوريا الشمالية «كيم جونغ أون» (Kim Jong Un) أنه في السنوات القليلة المقبلة، ستطلق بيونغ يانغ سلسلة من أقمار الاستطلاع لتوفير معلومات في الوقت الحقيقي عن الأعمال العسكرية للولايات المتحدة وحلفائها، حسبما أفادت وسائل الإعلام الرسمية في 10 مارس.

وخلال زيارة تفقدية أجرتها إدارة تطوير الفضاء الوطنية في كوريا الشمالية، قال «كيم» إن "العديد" من أقمار الاستطلاع العسكرية ستوضع في مدار قطبي متزامن مع الشمس خلال فترة الخطة الخمسية 2021-25.

 من جانبها، أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية (KCNA) أن هذا سيساعد في تزويد القوات المسلحة الكورية الشمالية بمعلومات في الوقت الحقيقي عن الأعمال العسكرية ضدها من قبل "قوات العدوان التابعة للإمبريالية الأمريكية والقوات التابعة لها في كوريا الجنوبية واليابان ودول أخرى من المحيط الهادئ".

وفقًا للخبراء، تستعد كوريا الشمالية لإطلاق قمر صناعي للاستطلاع، والذي قد يكون مثيرًا للجدل مثل اختبارات الأسلحة لأن كلاهما يستخدم نفس تكنولوجيا الصواريخ الباليستية المحظورة من قبل الأمم المتحدة لبيونغ يانغ.

وقالت كوريا الشمالية إنها أجرت تجربتين لأنظمة الأقمار الصناعية في 27 فبراير و 5 مارس، وقالت السلطات في كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة إن الاختبارات تضمنت إطلاق صواريخ باليستية. قوبلت عمليات الإطلاق بإدانة دولية، وفي 10 مارس، ادعى الجيش الأمريكي أنه زاد من المراقبة والدوريات في البحر الأصفر. وقالت الولايات المتحدة أيضًا إنها عززت استعدادها للدفاع الصاروخي الباليستي بعد "زيادة كبيرة" في تجارب الصواريخ الكورية الشمالية.

وقال «كيم» إن عمليات الأقمار الصناعية لم تخدم فقط في جمع المعلومات ولكن أيضًا لحماية سيادة كوريا الشمالية ومصالحها الوطنية، وممارسة حقوقها المشروعة في الدفاع عن النفس وزيادة هيبتها الوطنية. بالنسبة لـ«كيم»، فإن المشروع مُلح لتحسين قدرة بلدها على الاستعداد للحرب من خلال تحسين قدرة ردع الحرب.

أدانت الولايات المتحدة وحلفاؤها عمليات الإطلاق السابقة للصواريخ الكورية الشمالية باعتبارها انتهاكات لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، التي فرضت عقوبات على كوريا الشمالية بسبب برامجها النووية والصاروخية. لم تختبر بيونغ يانغ سلاحًا نوويًا أو صواريخها الباليستية طويلة المدى العابرة للقارات (ICBM) منذ عام 2017، لكنها أشارت إلى أنها قد تستأنف مثل هذه الاختبارات لأن المحادثات مع الولايات المتحدة قد توقفت.

على وجه الخصوص، تم اختبار صاروخ باليستي متوسط ​​وبعيد المدى من طراز Hwasong-12 أرض - أرض في 31 يناير. جاءت الاختبارات بعد اجتماع للمكتب السياسي لحزب العمال الكوري (WPK) في 19 يناير الماضي، تقرر النظر في استئناف "جميع الأنشطة المعلقة مؤقتًا"، في إشارة على ما يبدو إلى برامج الأسلحة النووية والصاروخ الباليستي العابر للقارات لبيونغ يانغ (ICBM). حتى الآن، حافظت كوريا الشمالية على وقف اختياري للتجارب النووية والصواريخ البالستية العابرة للقارات، والذي كان ساري المفعول منذ أواخر عام 2017. قد تكون عمليات إطلاق بيونغ يانغ التسعة للصواريخ في عام 2022 أساسًا للعودة إلى تجارب الصواريخ الباليستية العابرة للقارات والقنابل النووية، وفقًا لمكتب مدير المخابرات الوطنية الأمريكية في تقييمه السنوي للتهديدات العالمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق