كجزء من العقوبات..الاتحاد الدولي للسنوريات يستبعد القطط الروسية من المسابقات الدولية - الإيطالية نيوز

الخميس، 10 مارس 2022

كجزء من العقوبات..الاتحاد الدولي للسنوريات يستبعد القطط الروسية من المسابقات الدولية

الإيطالية نيوز، الخميس 10 مارس 2022 - العقوبات والمقاطعة ضد روسيا على إثر الغزو العسكري لأوكرانيا لم تسلم منها حتى الحيوانات. قرر قرر "الاتحاد الدولي للسنوريات" (FIFe) استبعاد القطط الروسية من المسابقات الدولية.

وقال "الاتحاد الدولي للسنوريات"، في "بيان إدانة": "يشعر المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للسنوريات بالصدمة والرعب لأن جيش الاتحاد الروسي غزا جمهورية أوكرانيا وبدأ الحرب. لقي العديد من الأبرياء مصرعهم، وجُرح عدد أكبر، وأُجبر مئات الآلاف من الأوكرانيين على الفرار من ديارهم لإنقاذ حياتهم. يمكننا جميعاً أن نشهد الدمار والفوضى التي سبّبها هذا العمل العدواني غير المسبوق. علاوة على ذلك، يحاول زملاؤنا الأوكرانيون مربو الحيوانات الأليفة رعاية قططهم والحيوانات الأخرى في هذه الظروف العصيبة. نحن سعداء للغاية لأن العديد من أعضاء أندية الاتحاد الدولي للسنوريات المتاخمة لأوكرانيا، مثل بولندا ورومانيا والمجر وسلوفاكيا ومولدوفا، يقدّمون يد المساعدة لأصدقائهم من المربيّين الأوكرانيين.

مقاطعة القطط الروسية
المقاطعة ضد روسيا مستمرة، من خلال مناورات يبدو أنها تؤثر بالفعل على جميع القطاعات. لا يتم إنقاذ الحيوانات أيضًا، كما أكد الموقف الأخير للاتحاد الدولي للقطط. وقرر الأخير حظر وجود القطط الروسية في المسابقات الدولية المخصصة للقطط كبادرة تضامن مع أوكرانيا. من الواضح أن المربين الروس محظورون أيضًا، بسبب قرار مثير للجدل سيكون ساري المفعول حتى نهاية مايو. ستتم إعادة مناقشة ذلك بعد ذلك مع الأخذ في الاعتبار تطور الصراع.

وشارك «فْرانشيسكو تْشينكوي» (Francesco Cinque)، رئيس الاتحاد الإيطالي للقطط وعضو الاتحاد الدولي، في برنامج  "يوم واحد كنعجة" على راديو "راي راديو 1". إليكم كلماته: "تحظى القطط الروسية بشعبية كبيرة في أوروبا وهي حاضرة جدًا في المسابقات والمعارض. هذا هو السبب في أننا قررنا بشكل رمزي استبعادها من المسابقات. بالطبع ليس لديها أي خطأ، لكن خطوتنا هي بادرة تقرب من الشعب الأوكراني".

وقال الاتحاد الدولي للسنوريات، في البيان ذاته، أنه اعتبارا من الفاتح مارس من العام الجاري، لا يجوز استيراد أي قط تم تربيته في روسيا وتسجيله في أي كتاب يُنسَب إلى الاتحاد الدولي للسنوريات خارج روسيا، بغض النظر عن المنظمة التي أصدرت نسبها. ولا يجوز دخول أي قط ينتمي إلى عارضين يعيشون في روسيا في أي معرض ينظمه الاتحاد الدولي للسنوريات خارج روسيا، بغض النظر عن المنظمة التي يحمل هؤلاء العارضون عضويتهم فيها. هذه القيود سارية حتى 31 مايو 2022 وستتم مراجعتها عند الضرورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق