الصين تنهي بنجاح الاختبارات الأولى لطائرة نقل المسافرين تفوق سرعتها سرعة الصوت - الإيطالية نيوز

الخميس، 30 يونيو 2022

الصين تنهي بنجاح الاختبارات الأولى لطائرة نقل المسافرين تفوق سرعتها سرعة الصوت

 الإيطالية نيوز، الخميس 30 يونيو 2022 - أعلنت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" الصينية عن اكتمال المرحلة التجريبية الأولى لنموذج أولي للطائرة يهدف إلى إحداث ثورة في مجال الطيران المدني.


  المشروع، في الواقع، يهدف إلى تطوير أول طائرة تفوق سرعة الصوت مخصصة لنقل المسافرين.

 تستطيع الطائرة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت أن تسافر على الأقل خمسة أضعاف سرعة الصوت، أي "MACH 5". سرعة الصوت في الهواء عند درجة حرارة 20 درجة مئوية تساوي 343.1 مترًا في الثانية، أو 1235.16 كيلومترًا في الساعة "MACH 1".


 يتم تعريف جميع المركبات (أو الصواريخ) القادرة على تحقيق سرعة بين "MACH 1" و "MACH 5" على أنها أسرع من الصوت، في حين يتم تصنيف جميع المركبات التي تتجاوز هذا الحد على أنها تفوق سرعة الصوت.


الطائرة، التي صممها الصينيون، يُقدَّر أنها ستذهب بسرعة الستراتوسفير البالغة 7350 كيلومترًا في الساعة، أو MACH 6، وهي كافية للوصول إلى أي مكان على الأرض في غضون ساعتين من الإقلاع. يعد هذا تحديًا هندسيًا لا يُصدق، بالنظر إلى أن "كونكورد" - أسرع طائرة ركاب في العالم تقاعدت الآن - كانت قادرة على الوصول إلى 2179 كيلومترًا في الساعة، أقل بقليل من MACH 2. بدلاً من ذلك، كانت طائرة Lockheed SR-71 الرائعة "Blackbird" التابعة للقوات الجوية الأمريكية قادرة على الوصول إلى 3540 كيلومترًا في الساعة. علاوة على ذلك، توجد طائرات أخرى تفوق سرعتها سرعة الصوت قيد التطوير حاليًا في الولايات المتحدة مثل Boom XB-1 و Hermeus Quarterhorse، والتي تهدف إلى إنتاج MACH 5.5.


رجوعا إلى الصين، زعمت صحيفة "South China Morning Post" أن النموذج الأولي الذي تم اختباره بنجاح - يسمى Nanqiuang No. 1-، طائرة من دون طيار (طائرة من دون أشخاص على متنها) تزن 500 كجم فقط. سيتم الانتهاء من تطويرها بحلول عام 2025 وسوف تمثل "الهيكل العظمي" لطائرة الركاب المستقبلية. لكن يجب ألا نتخيل طائرة ركاب كبيرة مثل "كونكورد"، والتي يمكن أن تحمل 144 راكبًا، ولكن شيئًا أصغر بكثير، مثل الطائرات الخاصة لكبار الشخصيات. الفكرة النهائية هي في الواقع طائرة لعشرة ركاب فقط.


هدف الصين هو أن يكون لديها أسطول من هذه الطائرات الصغيرة بحلول عام 2035، ومن المحتمل أن تكون موجهة للسياسيين وأصحاب الأعمال التجارية الكبرى. ومع ذلك، يمكن أيضًا نقل هذه التكنولوجيا إلى شركات الطيران في المستقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق