لبنان: صاحب مزرعة يخاطر ب 3 سنوات سجنا بسبب جلد وصعق 16 عاملا بالكهرباء لتفادي دفع رواتبهم (فيديو) - الإيطالية نيوز

الأربعاء، 29 يونيو 2022

لبنان: صاحب مزرعة يخاطر ب 3 سنوات سجنا بسبب جلد وصعق 16 عاملا بالكهرباء لتفادي دفع رواتبهم (فيديو)

 الإيطالية نيوز، الأربعاء 29 يونيو 2022 -حادثة وقعت في لبنان تحلمنا إلى الوراء زمنيا، بالضبط إلى عصر الجاهلية، زمن الاستعباد. أُجبر 16 عاملاً، بعضهم حتى صغار السن، على التعرض لسوء المعاملة والضرب على يد صاحب العمل الذي قام بضربهم  وإخضاعهم لصعقات كهربائية بهدف إهانتهم، بعد أن طلبوا الحصول على أجرهم في نهاية أسابيع قليلة من العمل، وفقا لما يرويه الموقع الإيطالي للأخبار "TGCOM24". كانت هذه بعض التصرفات التي نُسبت إلى مالك مزرعة فواكه وخضروات في "أكورا"، بلبنان، شمال شرقي بيروت.

انتهى المدعي العام من التحقيق والآن يخاطر الرجل بما يصل إلى ثلاث سنوات.
وبحسب ما ورد في صحيفة "لوريون لوجور" اللبنانية الناطقة بالفرنسية، اندلعت القضية عندما انتشر فيديو الانتهاكات التي تعرض لها العمال: 13 سوريًا و 3 لبنانيين.

 قال صبي يبلغ من العمر 12 عامًا، يعمل كعامل: "بدأ كل شيء عندما بحث «طربيه» (صاحب المزرعة) عن أعذار مختلفة حتى لا يدفع لنا الأجور. صرخ متهمًا إيانا بسرقة نظارته الشمسية. لقد أقسمنا له أننا لسنا متورطين. مع ذلك، أمرنا بخلع ملابسنا ووضعنا في صف مقابل الحائط، بينما هددنا باتهامنا بسرقة 100 مليون جنيه إذا لم يتم إرجاع نظارته".

يقول آخر إنه تعرض هو وابنه لمضايقات جسدية أكثر عنفًا "الضرب تمطر في جميع الاتجاهات ، بعصا ، وكابل كهربائي ، ومطرقة ... - يقول رجل يبلغ من العمر 49 عامًا ، كان حاضرًا في الحادث. مع ابنه البالغ من العمر 11 عامًا - في إحدى المرات شعر لورانس بالعطش وطلب الماء. ونقعه معذبوه في دلو من الماء المثلج ، ثم ضربوه بالصدمات الكهربائية ".

 ويقول محامي الضحايا إن "مقاطع الفيديو هذه كانت تهدف على الأرجح إلى ترويع العمال الآخرين الذين يرفض طربيه دفع أجرهم". علاوة على ذلك، بدونهم كان من الأصعب بكثير إثبات صحة ما يقوله الضحايا. في نهاية التحقيق، كانت التهم الموجهة إلى المقاول هي الخطف والتعذيب والتهديدات التي تفاقمت بسبب استخدام السلاح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق