بلجيكا: «صلاح عبد السلام» يغادر قاعة محكمة بروكسل احتجاجًا وضعه في قفص - الإيطالية نيوز

الاثنين، 12 سبتمبر 2022

بلجيكا: «صلاح عبد السلام» يغادر قاعة محكمة بروكسل احتجاجًا وضعه في قفص

  الإيطالية نيوز، الإثنين 12  سبتمبر 2022 -  غادر الفرنسي «صلاح عبد السلام»، المحكوم عليه بالفعل بالسجن المؤبد في فرنسا بسبب التورط في الهجمات الإرهابية في باريس سنة 2015، قاعة المحكمة في بداية المحاكمة التي افتتحت اليوم في بروكسل للهجمات التي ضربت العاصمة البلجيكية في عام 2016. ذكرت ذلك وسائل الإعلام الفرنسية. 


 وقال «عبد السلام» مُحتجًا: "إن الطريقة التي تعاملنا بها غير عادلة" في إشارة إلى القفص التي يُحتجَز فيه المتهمون. وبدلاً من ذلك، قال التونسي «سفيان العياري»، الذي يحاكم للاشتباه في أنه ساعد «عبد السلام» في الهروب: "هنا نحن مثل الكلاب"، في إشارة إلى وضعهم داخل قفص المحكمة المهين.


 من بين المتهمين التسعة (واحد غائب، يُعتقد أنه قُتل في معارك في سوريا، سيحاكم غيابيا)، قرر ثلاثة فقط البقاء داخل قاعة المحكمة.


محاكمة اليوم هي الأكبر من نوعها أمام هيئة محلفين بلجيكية. ويتمثل فيها 960 مدعيا بالحق المدني في الجلسات التي تعقد في المقر السابق لحلف شمال الأطلسي والذي تم تحويله إلى مجمع محاكم يخضع لتدابير أمنية مشددة.


بعد الجلسة التمهيدية الإثنين، ستنعقد المحكمة مجددا في10 من أكتوبر لاختيار 12 عضوا لهيئة المحلفين و24 عضوا بديلا. وتبدأ الجلسات التي تعرض فيها الأدلة في 13 أكتوبر وستستمر حتى يونيو 2023 على أقرب تقدير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق