إيطاليا: اعتقال عمدة "أوتْرانتو" في إطار تحقيق بشأن عمليات احتيال ضد الإدارة العامة - الإيطالية نيوز

الاثنين، 12 سبتمبر 2022

إيطاليا: اعتقال عمدة "أوتْرانتو" في إطار تحقيق بشأن عمليات احتيال ضد الإدارة العامة

رئيس بلدية أوترانتو «بييرباولو كَريدّي»

 الإيطالية نيوز، الإثنين 12  سبتمبر 2022 - أمر "قاضي التحقيقات الأولية" (Gip) بمحكمة "ليتشي"، صباح الاثنين، بناءً على طلب من مكتب المدعي العام، باعتقال عشرة أشخاص كجزء من تحقيق كبير في سلسلة من عمليات الاحتيال التي يُزعم أنها ارتكبت ضد الإدارة العامة.

ووُضع ثمانية أشخاص رهن الإقامة الجبرية، وسُجن شخصان أخران. الشخصان الموجودان في السجن هما رئيس بلدية أوترانتو الحالي، «بييرباولو كَريدّي» (Pierpaolo Cariddi)، الذي انتخب في يونيو الماضي لفترة ثانية على التوالي بقائمة مدنية، وشقيقه «لوتشانو كَريدّي»، عمدة أوترانتو السابق لفترتين بين عامي 2007 و 2017.

ومن بين آخرين رهن الإقامة الجبرية مسؤولون حكوميون ورجال أعمال محليون، بمن فيهم رئيس اتحاد الفنادق بإقليم بوليا (جنوب إيطاليا)، «رفاييلي دي سانتيس» (Raffaele De Santis).

ووفقًا لمكتب المدعي العام، كان المسؤولون المحليون ورجال الأعمال قد وافقوا على إدارة عقود البناء بشكل غير قانوني، لا سيما في قطاع السياحة، والحصول على تمويل عام غير قانوني لبعض المباني. والجرائم المتَّهَمون باقترافها هي، من نواحٍ مختلفة، تلك المتعلقة بالجمعيات الإجرامية التي تهدف إلى ارتكاب جرائم ضد الإدارة العامة، والفساد الانتخابي، والاحتيال في الإجراءات الجنائية والتضليل، وتعطيل نزاهة المضاربات والمناقصات العمومية والاحتيال على الدولة.

جرى إيقاف «بييرباولو كَريدّي»، البالغ من العمر 56 عامًا، من مكتب العمدة في بداية يوليو بعد منعه من الإقامة في المدينة كجزء من تحقيق آخر في العلاقات غير المشروعة بين السياسة و قطاع الصحة المحلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق