البرلمان الأوروبي يوافق على قانون يفرض توفر جميع الهواتف على شاحن مماثل - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 4 أكتوبر 2022

البرلمان الأوروبي يوافق على قانون يفرض توفر جميع الهواتف على شاحن مماثل

Salva traduzione
المفوض الأوروبي للتجارة الداخلية ، تييري بريتون
 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - وافق البرلمان الأوروبي، الثلاثاء، على قانون جديد من شأنه توحيد تكنولوجيا شحن الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية الأخرى في الأسواق في دول الاتحاد الأوروبي: بدءًا من خريف 2024، يجب أن تحتوي جميع أجهزة الشحن على كبلات بها موصلات لمنافذ (USB-C)، تلك المستخدمة حاليًا بواسطة أجهزة "أندرويد".


بعد الاتفاق الذي تم التوصل إليه في يونيو، تمت الموافقة اليوم على مشروع القانون الذي قدمه النائب «ألكس أجيوس صاليبا» (Alex Agius Saliba)، من مجموعة يسار الوسط من الاشتراكيين والديمقراطيين، بأغلبية كبيرة جدًا: 602 لصالحه، و 13 ضده و  امتناع 8 عن التصويت.


وهذا يعني أن أجهزة "آيفون" التابعة لشركة "آبَل" الأمريكية، والتي تستخدم حاليًا منفذًا مختلفًا عن الهواتف الذكية التي تعمل بنظام "أندرويد"، وكذلك أجهزة "ماكبوكس"، يجب أن يكون لها نفس نوع المنافذ. في البداية، عارضت الشركة مشروع القانون، بحجة أنه يعيق الابتكار التكنولوجي، على الرغم من وجود شائعات مختلفة، غير مؤكدة في الوقت الحالي، تزعم أن الشركة ستكون جاهزة لإدخال منافذ (USB-C) على أجهزة "آيفون" الخاصة بها.

يجب أن تحدث الموافقة على الاتفاقية من قبل البرلمان والمجلس في الخريف، بعد العطلة الصيفية، ومن لحظة الموافقة سيتعين مرور 24 شهرًا للسماح لجميع مصنعي الأجهزة بالامتثال: لهذا السبب، يقال في البيانات الصحفية الرسمية أن توحيد بوابات التحميل سيبدأ فقط في خريف 2024. بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، يكون وقت التكيف أطول: 40 شهرًا من الموافقة على الاتفاقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق