الفيفا يرفض القميص الثاني لمنتخب بلجيكا بسبب ألوان "قوس قزح الداعمة للمثليين" - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022

الفيفا يرفض القميص الثاني لمنتخب بلجيكا بسبب ألوان "قوس قزح الداعمة للمثليين"

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 - أعلن المتحدث باسم المنتخب البلجيكي «استيفان فان لوك»، الاثنين، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) رفض القميص الثاني لمنتخب البلد الأوربي بكأس العالم بسبب كلمة (حب) الموجودة على الياقة من الداخل إلى جانب ألوان قوس قزح على أطراف القميص.


وقال «فان لوك»: “سيلعب المنتخب البلجيكي بالقميص الأساسي الأحمر في أول ثلاث مباريات”، مشيرًا إلى أن الاتحاد سينظر في الأمر حال تخطي المنتخب الدور الأول.


وإذا أُزيلت كلمة (حب) من ياقة القميص، فإن الفريق سيتمكن من ارتدائه.


واستحدث الاتحاد التصميم الجديد للقميص الثاني في سبتمبر الماضي، وارتداه اللاعبون في مباريات عدة بدوري الأمم منذ ذلك الحين.


ويأتي الرفض بعدما هدّد "الفيفا" بإنذار أي لاعب يرتدي الشارة متعددة الألوان التي تم تقديمها باعتبارها “تدعم التنوع والشمول”.


وفي بيان مشترك صدر الاثنين، أعلنت 7 منتخبات أوربية مشاركة في مونديال قطر 2022 عدولها عن قرارها بارتداء قادتها شارة دعم المثليين خلال المباريات لتجنب العقوبات، معربة عن “خيبة أمل” من "الفيفا".


وقال البيان الصادر عن منتخبات إنجلترا وويلز وبلجيكا والدنمارك وهولندا وألمانيا وسويسرا “فيفا كان واضحًا جدًّا في أنه سيفرض عقوبات رياضية إذا ارتدى قادتنا شارات (داعمة للمثليين) في الملعب”.


وأضاف “لا يمكننا وضع لاعبينا في موقف يمكنهم من خلاله مواجهة عقوبات رياضية، لذلك طلبنا من القادة عدم محاولة ارتداء الشارات في مباريات كأس العالم”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق