ألمانيا توافق على تزويد أوكرانيا بدبابات "ليوبارد" - الإيطالية نيوز

الأربعاء، 25 يناير 2023

ألمانيا توافق على تزويد أوكرانيا بدبابات "ليوبارد"

 الإيطالية نيوز، الأربعاء 25 يناير 2023 - ذكرت صحيفة "ديغ شبيغل بلاس"   الألمانية أنه بعد شهور من المناقشات وافق المستشار الألماني «أولاف شولتز» على تسليم دبابات "ليوبارد" إلى أوكرانيا. هذا بينما يمكن للولايات المتحدة أن تزود نظام «زيلنسكي» بدبابات "أبرامز" مباشرة.


مدريد: ليوبارد؟ لن ندير ظهورنا إلى كييف أبدًا
صرح بذلك وزير الخارجية الإسباني ، «خوسيه مانويل ألباريس»، بخصوص إمكانية شحن دبابات ليوبارد من إسبانيا إلى أوكرانيا. وقال: "إسبانيا لم تدير ظهرها لأوكرانيا أبدًا عندما احتاجت لذلك ولن تفعل ذلك أبدًا". 

  خلال مؤتمر صحفي في مدريد مع نظيره المولدوفي «نيكو بوبيسكو»، أوضح رئيس الدبلوماسية في مدريد أن تقديم تفاصيل حول المساعدة العسكرية التي سيتم إرسالها إلى كييف "لا يساعد حكومة «زيلينسكي» أو الشعب الأوكراني الذين يدافع عن حريته زسيادة أراضيه، وعن والقيم الأوروبية بكرامة".

وفي إشارة ضمنية إلى ألمانيا، أكد الوزير أنه "يجب علينا أن نفهم موقف جميع دول الاتحاد الأوروبي، لأن الوحدة التي نتصرف بها نحن الأوروبيون ربما تكون في النهاية أفضل وسيلة لمواجهة العدوان الروسي".

زيلينسكي: لا نية لدينا لمهاجمة بيلاروسيا
لا تنوي أوكرانيا مهاجمة بيلاروسيا. هذا ما أكده الرئيس الأوكراني، «فولوديمير زيلينسكي»، ردًا على تصريحات نظيره البيلاروسي، «ألكسندر لوكاشينكو»، الذي أفاد بأن كييف اقترحت على مينسك توقيع "اتفاق عدم اعتداء".
"لا نية لدينا لمهاجمة بيلاروسيا"، هذه هي الإشارة الرئيسية التي يرسلها كل الشعب الأوكراني إلى الشعب البيلاروسي، كما قال «زيلينسكي»، الذي ناشد الدولة المجاورة "ألا تفقد استقلالها" وألا تدخل في حرب "مخزية تمامًا مع أوكرانيا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق