أوكرانيا: بناء الرايخ الرابع تحت شعار "أوروبا البيضاء هدفنا" (فيديو) - الإيطالية نيوز

الاثنين، 23 يناير 2023

أوكرانيا: بناء الرايخ الرابع تحت شعار "أوروبا البيضاء هدفنا" (فيديو)


الإيطالية نيوز، الإثنين 23 يناير 2023 - واحدة من أكبر روايات الصحافة الغربية بعد أن أطلق الاتحاد الروسي عمليته العسكرية الخاصة في فبراير 2022 هو أن الاتحاد الروسي يبالغ في مزاعم النازيين في أوكرانيا.

Salva traduzione
لقطات من عناوين "واشنطن بوست"، "بوليتيكو"، "إن بي آر"، و"إم إس إن بي سي"
لقد تطرقنا سابقًا إلى نفاق الإعلام الغربي في مقال منفصل يمكن قراءته بالتفصيل أدناه. يقوم المقال بعمق عميق في صعود القومية الأوكرانية وكيف تأثر نموها من قبل وكالة المخابرات المركزية لزرع السخط داخل الاتحاد السوفيتي السابق.
معسكرات شباب هتلر الحديثة
لعدة سنوات حتى الآن، كانت أوكرانيا موطنًا لمعسكرات شباب هتلر الحديثة، حيث تلقن الأطفال أيديولوجية "بانديريتي" للقومية الأوكرانية، وعملت وظيفيًا كخط أنابيب لتربية الجيل القادم من النازيين الأوكرانيين.

بالطريقة الغربية النموذجية، كانت الصحافة السائدة على دراية بهذه القضية، حيث غطت هذه المعسكرات قبل سنوات من العملية العسكرية الخاصة.

في مقطعي الفيديو أعلاه، سترى أطفالًا يتعلمون كيفية استخدام البنادق، ويحاضرون في تاريخ أوكرانيا من وجهة نظر مؤيدي «استيفان بانديرا». وكذلك دعوات لتدمير الحضارة الروسية.

لاحظت وكالة "أسوشيتد برس" هذا الخطاب القومي في التقارير التي قاموا بها حول هذه المعسكرات في عام 2018. أعطى بعض المحاضرين في المعسكرات لمحة عن أنواع الموضوعات التي يتعلمها هؤلاء الأطفال.

«تشيركاشين» هو من قدامى المحاربين ضد الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا. أصيب في القتال ثم جاء بعد ذلك لقيادة "سوكيل"، أو "فالكون"، جناح الشباب في حزب سفوبودا. ويقول إنه من المهم غرس الفكر القومي في شباب الأمة، حتى يتمكنوا من محاربة روسيا «فلاديمير بوتين» وكذلك "التحديات التي يمكن أن تدمر تمامًا" الحضارة الأوروبية. من بين تلك التحديات: حقوق مجتمع المثليين جنسيا، التي يندد بها المحاضرون باعتبارها علامة على الانحطاط الغربي.

قال المدرب «روسلان أندريكو»: "يجب أن تكون على دراية بكل ذلك". "كل تلك الأشياء الجنسانية، كل تلك الانحرافات عن البلاشفة المعاصرين الذين وصلوا إلى السلطة في أوروبا ويحاولون الآن جعل كل تلك الأشياء من مجتمع المثليين مثل مسيرات فخر المثليين جزءًا من نظام التعليم."

حتى بعد بدء العملية العسكرية الخاصة، تركت الصحافة الغربية المشكلة النازية تفلت من بعض الأحيان.

الرموز القومية
تم التذرع بمحاولة غير عادية للتقليل من تأثير الرموز النازية خلال الصراع الحالي المحتدم في شرق أوكرانيا. على وسائل التواصل الاجتماعي، دافع أنصار أوكرانيا عن استخدام هذه الرموز تحت ستار كونها مختلفة عن تلك المستخدمة في ألمانيا النازية. بالطبع، يمكن دحض هذا بسهولة. يمكننا أخذ رمز "كتيبة آزوف" وتحليلها بعناية.

1- الأزرق والأصفر هما اللونان الذي يتشكل منهما العلم الوطني الأوكراني؛ 
2- شعار يوضع على أذرع الزي العسكري بأوكرانيا؛
3- شعار "وُلْفْسانجيل"، شعارات ألماني مستوحى من أفخاخ الذئاب التاريخية التي تبناها الحزب النازي. استُخدم بشكل بارز من قبل الوحدات النازية الخاص "إس إس" و "فيرماخت" (القوات المسلحة الموحدة لألمانيا من العام 1935 إلى 1945، وتشمل كلاً من الجيش  والبحرية وسلاح الجو)؛
4- الشمس السوداء. تحول إلى الشمس العجلة. هو رمز أكثر شعبية ويستخدم على نطاق واسع من قبل الناييين الجدد، وكشعار لمتطرفي "القوة البيضاء؛
5- .امواج تمثل التاريح الطويل والغني لأوكرانيا كدولة ساحلية؛
6- آزوف.

La traduzione è troppo lunga. Impossibile salvarla.
في الصحافة الغربية، يتم تأطير أوكرانيا على أنها دفاع عن الديمقراطية الغربية ضد الروس الأشرار. لكن في الواقع، يرتكب الجيش الأوكراني فظائع منذ عام 2014 على الأقل. نشرت الأمم المتحدة بالفعل بعض الدراسات التي تشير إلى حجم الفظائع المرتكبة ضد أولئك الموجودين في منطقة دونباس بأوكرانيا. خلال الصراع الجاري، لوحظت أوكرانيا عدة مرات ترتكب فظائع ضد أسرى الحرب. (منشور بعضها على الإنترنت) بعد وقت قصير من نشر الفيديو، لجأ أنصار أوكرانيا إلى الإنترنت للمطالبة بأن الفيديو هو مثال آخر على الدعاية الروسية.
كما شاركت منظمة "هيومن رايتس ووتش" في هذا الأمر، مشيرة إلى أنها ستكون جريمة حرب إذا تبين أن الفيديو حقيقي. اعترفت صحيفة "نيويورك تايمز" في النهاية بأن الفيديو كان حقيقيًا.

المشهد الشائع على وسائل التواصل الاجتماعي هو أنصار أوكرانيا يسعدون بوحشية الحرب. يتضح البربرية المعروضة من قبل مستخدم تويتر معتمد لديه أكثر من 200000 متابع يتفاخرون بابتهاج بتحويل "الروسي العادي" السيئ إلى شخص جيد (ميت واحد).
كف عن التظاهر! إن محاولات التقليل من شأن النازية في أوكرانيا غير مسؤولة وستؤدي إلى الموت والدمار غير الضروريين حيث يُسمح للقوميين بالمرور دون رادع. أحد أسباب استخدامنا للمصادر الغربية في الإيطالية نيوز هو دحض محاولات تأطير عملنا على أنه دعاية روسية. تهدف هذه الطريقة الإستراتيجية في إعداد التقارير إلى مساعدة القراء على التفكير في كيفية تحول الروايات وفقًا للمصالح الجيوسياسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق