إيطاليا: اعتقال «فيليبّو توريتّا» في ألمانيا لاتهامه بقتل «جوليا اتشيكيتّين» - الإيطالية نيوز

الأحد، 19 نوفمبر 2023

إيطاليا: اعتقال «فيليبّو توريتّا» في ألمانيا لاتهامه بقتل «جوليا اتشيكيتّين»

 الإيطالية نيوز، الأحد 19 نوفمبر 2023 ـ جرى القبض على «فيليبّو توريتّا» (Filippo Turetta)، الشاب المطلوب في وفاة «جوليا تشيكيتّين»، في ألمانيا. جرى تأكيد الخبر لوكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) من قبل «إيمانْويلي كومْبانْيو»، محامي عائلة «توريتّا».


وتكثّفت عمليات البحث أمس بعد اكتشاف جثة «جوليا اتشيكيتّين» في واد بالمنطقة الواقعة بين بحيرة "بارتشيس" و"بيانكافالو" في محافظة بورْدينوني.


في الأيام التي سبقت، جرى اكتشاف سيارة «فيليبّو توريتّا»، وهي سيارة فيات "اغراندي بونتو" سوداء اللون، في النمسا. لكن جرى إيقافه على الطريق السريع A9 في منطقة "باد دورنبرغ" على بعد بضعة كيلومترات من مدينة "لايبتسيغ"، وفي الساعات القليلة المُقبلة سيُقرّر القضاء الألماني نقله إلى إيطاليا.


منذ يوم الجمعة، كان «فيليبّو توريتّا» قيد التحقيق بتهمة محاولة القتل، بعد أن أظهره شريط فيديو وهو يهاجم «جوليا اتشيكيتّين» ليلة اختفائه، بين السبت 11 والأحد 12 نوفمبر عندما بدأ البحث عن الشابين.


الفتاة من "ڤيغونوڤو"، بمحافظة "فينيسيا"، بينما فيليبو أصل بلدة توريليا، بمحافظة "بادوفا". كلامهما يبلغان من العمر 21 عاما ويدرسان في كلية "الهندسة الحيوية" بجامعة بادوفا. كانت تجمعها علاقة حب، لكن جوليا قررت قطعها مع الحفاظ فقط على وضع الصداقة.


وبعد قضاء مساء يوم 11 نوفمبر معًا، اختفى الشابان ولم يسمع شيئًا عنهما مرة أخرى. قال أحد الشهود إنه لاحظ شخصان (شاب وشابة) يتشاجران في موقف للسيارات في منطقة "ڤيغونوڤو" في نحو الساعة 11.15 مساءً يوم الاختفاء. وكانت الشابة قد طلبت المساعدة، ثم اقتنعت أو أُجبرت على العودة إلى السيارة التي غادرت المكان بعد لحظات قليلة.


بدأت عمليات البحث بين أقاليم "فينيتو" و"فريولي فينيتسيا جوليا" و"ألتو أديجي"، بناءً على تسجيلات لوحة ترخيص سيارة «فيليبّو توريتّا» بواسطة الكاميرات. وتم العثور على آثار دماء في منطقة الاختفاء، وصورت كاميرا أمنية الهجوم على «جوليا اتشيكيتّين» من قبل «توريتّا»، وهي عناصر أدت إلى اتهام الفتى بمحاولة القتل.


وأدت عمليات البحث صباح السبت إلى اكتشاف جثة في منطقة جبلية شمال "بوردينوني" والتأكيد لاحقًا على أنها «جوليا اتشيكيتّين». ومرة أخرى، وفقاً للمعلومات التي جمعتها وكالة الأنباء الإيطالية (ANSA)، أدى التحليل الأولي إلى تحديد جروح في الرأس والرقبة ربما بسبب استخدام سلاح حاد، وربما سكين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق