تعرّف على «مروان» الذي نقل معاناة فلسطينيي غزة من إسبانيا إلى العالم! - الإيطالية نيوز

الاثنين، 12 فبراير 2024

تعرّف على «مروان» الذي نقل معاناة فلسطينيي غزة من إسبانيا إلى العالم!

الإيطالية نيوز، الإثنين 12 فبراير 2024 – يعد المغني «مروان» واحدًا من أشهر المغنيين وكتاب الأغاني في إسبانيا. أغنيته الأخيرة هي تهويدة للأطفال الذين يعيشون تحت القصف الإسرائيلي في غزة.


يقول النص: "لقد تحملت هدير المدفعية، والنار في الحضانة، ومع ذلك فأنا واقف". تتحدث أغنية "التهويدة من أجل فلسطين" عن "الظلم الوحشي والحرمان من الحقوق". وقد زار «مروان» الضفة الغربية عدة مرات، حيث لا يزال أقارب والده البعيدين يقيمون هناك. حتى أنه سجل أغنية أمام ما كان مدرسة والده في "طولكرم". ويحث «مروان» أي شخص يتردد في التبرع لـ "لأونروا" على "البحث الدقيق عما يحدث في فلسطين".


ويقول: سوف أتقدم للأمام، وأنا أشعر بالحزن بسبب نقص الدعم، بسبب قيام الحكومات بسحب المساعدات، لكننا سنستمر.


ويشعر «مروان» بالصدمة مما يسميه "الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي"، وينتقد الفنان بشدة التغطية الإعلامية للحرب.


يعتقد «مروان» أن الحل لا يمكن تحقيقه إلا من خلال "التدخل القضائي الدولي". يؤدي المغني «مروان» "تهويدة عاجلة لفلسطين" في عرض تقديمي في متحف "رينا صوفيا" في مدريد. 


وُلد «مروان»، وإسمه كاملًا «مروان سلمان أبو طاحون» في الـ 5 مارس 1979، في حي "ألوتشي"، بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، لأسرة أصيل مدينة "طولكرم" الفلسطينية. كان والده غادر "طولكرم"  إلى إسبانيا عقب حرب النكسة عام 1967.


بدأ «مروان» الغناء منذ أن كان طالبًا في كلية الرياضة. قدّم في عام 2007 أمسية موسيقية في مدينة "القدس" ضمن مهرجان "مواسم القدس الموسيقية لخريف 2007"، كما قدّم عدة حفلات موسيقى تضامنية مع أطفال غزة بتنظيم من "الأونروا".


قدّم «مروان» عروضًا موسيقية في عدد كبير من دول العالم، منها بلده فلسطين، والمكسيك، والأرجنتين، وتشيلي، والأوروغواي، والبيرو، والإكوادور، والولايات المتحدة الأمريكية، وكولومبيا، وفرنسا، واليونان، وروسيا، وجمهورية الدومينيكان، وبلجيكا، والأردن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق