الولايات المتحدة: «دونالد ترامب» يفوز في الانتخابات التمهيدية في "ميشيغان" و"ميسّوري" و"أَيْداهو" - الإيطالية نيوز

الأحد، 3 مارس 2024

الولايات المتحدة: «دونالد ترامب» يفوز في الانتخابات التمهيدية في "ميشيغان" و"ميسّوري" و"أَيْداهو"

الإيطالية نيوز، الأحد 3 مارس 2024 - فاز الرئيس الأميركي السابق «دونالد ترامب» (Donald Trump)، السبت، في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولايات "ميشيغَن" و"ميسُّوري" و"أَيْداهو"، متفوِّقًا بنسبة كبيرة على المُرشَّحة الرئيسية الأخرى «نيكّي هايلي» (Nikki Haley). وكان فوزُ ترامب متوقَّعًا على نطاق واسع، إذ فاز في كل ولاية أُجريت فيها انتخابات تمهيدية حتى الآن.


  وبناءً على الأصوات التي حُصل عليها في ولايات مختلفة في الانتخابات التمهيدية أو المؤتمرات الحزبية، أي مناظرات صغيرة في مختلف الدوائر الانتخابية للولاية، يُخصَّص عدد معيَّن من المندوبين لكل مرشَّح الذين يدعمونه في المؤتمرات الصيفية لكل حزب قبل انتخابات نوفمبر. ويدعم جميع المرشحين الـ 71 الذين تم تعيينهم يوم السبت «ترامب» في المؤتمر الجمهوري.


وفي "أَيْداهو"، تم اختيار 32 مندوباً لِـ «ترامب». كانت تلك الموجودة في "أَيْداهو" عبارة عن مؤتمرات حزبية بالفعل، كما كانت الحال في "ميسّوري"، لكن كانت لها وظيفة استشارية فقط: لم ينتخبوا أي مندوبين، لكنهم أظهروا الدعم لِـ «ترامب» بين جميع المندوبين المحتملين الذين سيتم اختيارهم في الأشهر المقبلة في مؤتمرات المقاطعات والولايات.


وفي "ميشيغان"، وبسبب الخلافات بين الحزب الجمهوري الوطني وحكومة الولاية، التي يسيطر عليها الديمقراطيون، تم تنظيم الانتخابات التمهيدية بالفعل يوم الثلاثاء الماضي، لكنها منحت عددًا محدودًا فقط من المندوبين. فازت «نيكّي هايلي» بـ 4: أما الباقي (51) فقد ذهب بالكامل إلى «ترامب»، بما في ذلك 39 يوم السبت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق