وزير الدفاع الإيطالية «كْروزيتُّو»: “إيطاليا لا تستطيع الدفاع عن نفسها بمفرده” - الإيطالية نيوز

الأحد، 3 مارس 2024

وزير الدفاع الإيطالية «كْروزيتُّو»: “إيطاليا لا تستطيع الدفاع عن نفسها بمفرده”

كروزيتّو مع زميليه وزيرا دفاع الناتو، الأمريكي لويد أوستن والبريطاني بن والاس في مقر الناتو في بروكسل، 15 فبراير 2023
 الإيطالية نيوز، الأحد 3 مارس 2024 - قال وزير الدفاع الإيطالية «غُويدو كْروزيتُّو» (Guido Crosetto) في مقابلة مع صحيفة "كورييري ديلا صيرا" إن إيطاليا، مثل معظم الدول، لا تستطيع الدفاع عن نفسها بمفردها.”

وأوضح الوزير كروزيتّو: "لقد أخبرونا منذ سنوات أنه لكي نتمتع بالدفاع الجماعي، يجب علينا على الأقل أن نساهم بنسبة 2 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي لدينا، لكنَّنا متخلِّفون عن السَداد"، في غضون ذلك، شدَّد على أنه "لكن لسوء الحظ تغيَّر العالم فجأة".

وأضاف الوزير قائلاً: “اعتقدنا أنَّ الاستثمار في الدفاع لم يكن ضرورياً، وأن القوات المسلَّحة كانت ضروريةً فقط لعمليات الإنقاذ، وهو نوع من الحماية المدنية 4.0. كانت هناك أمريكا على أي حال.”

ووفقًا ِلـ «كْروزيتُّو»، نحن، في إشارة إلى إيطاليا، بحاجة إلى “التنسيق مع الحلفاء، بدْءًا من أوروبا.” وواصل قائلا: “لذا، نحن بحاجة إلى تنظيم القوات المشتركة، والتدريب المشترَك، وجعل أنظمة الدفاع المختلفة تتواصل لدمجها. لسوء الحظ، نحن من بين آخر من فهم الحاجة إلى دفاع قوي. إننا ندفع ثمن الإرث الثقافي، وهو "النزعة المناهضة للعَسكرة" المنتشرة على نطاق واسع.”

وأضاف الوزير: بدلاً من ذلك، في السلام يجب تعزيز الجيش، بكل الطرق، بتقنيات جديدة وشخصيات محترفة: ليس فقط الدبابات، التي هي مفيدة أيضًا، ولكن الأمن السيبراني، وخبراء الذكاء الاصطناعي، والتحليل الحديث، وأدوات التدريب والبحث. 

وأوضح متحدثًا، من بين أمور أخرى، متحدّثًا عن أزمة عبور السفن التجارية في البحر الأحمر بسبب الهجمات العسكرية للحوثيين: “إيطاليا ليست في البحر الأحمر للقيام بأعمال حربية، بل للدفاع عن سفنها.” وأضاف «كْروزيتُّو»: “كمواطن، سأكون منزعجًا إذا لم يكن هناك إجماع على مهمة تدافع عن حركة الملاحة البحرية في البحر الأبيض المتوسط، وهو أمر حيوي بالنسبة لنا.

وفي حديثة عن نظام كييف، قال «كْروزيتُّو» إن مساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها هي إحدى الطرق لتجنّب انتشار الحرب، موضِّحًا لو سقطت كييف لكانت روسيا قد وصلت إلى أوروبا، وكان من الممكن أن يكون هناك رد فعل". أضاف أنه "من الواضح أنه يجب علينا العمل من أجل التوصّل إلى طاولة سلام، ولكن من دون التشكيك في المبدأ القائل بأن الحدود في كل مكان هي حدود". ويجب الدفاع عن القانون المقدَّس والدولي". وبحسب الوزير الإيطالي، "لا بد من استعادة معايير التعايش المدني والديمقراطي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق