الرئيس الأوكراني «فولوديمير زيلينسكي» يوقِّع على قانون يُخفِّض سن التجنيد الإجباري إلى 25 عاما - الإيطالية نيوز

الأربعاء، 3 أبريل 2024

الرئيس الأوكراني «فولوديمير زيلينسكي» يوقِّع على قانون يُخفِّض سن التجنيد الإجباري إلى 25 عاما

الإيطالية نيوز، الأربعاء 3 أبريل 2024 - وقَّع الرئيس الأوكراني «فولوديمير زيلينسكي» يوم أمس الثلاثاء على قانون يُخفِّض الحد الأدنى لسن تجنيد الرجال في القوات المسلحة من 27 إلى 25 عاما، وهو إجراء من شأنه أن يزيد عدد الأشخاص المُتاحين للجيش الذي يقاتل ضد روسيا.


جرت الموافقة على هذا الإجراء في مايو 2023، لكن «زيلينسكي» لَم يوقِّع عليه وقتئذٍ، لأنَّه في الوقت نفسه كان هناك قانون قيد المناقشة في البرلمان لخفض السِّن التي يمكن فيها استخدام الرجال فعليًا في القتال إلى 25 عامًا.


ويَنُصُّ القانون الذي وقّعه «زيلينسكي» أمس على أنه يمكن تجنيد الرجال الأوكرانيين في سن 25 عامًا، لكنَّه يترك الحد الأدنى لسن المشاركة الفعلية في العمليات القتالية عند 27 عامًا.


وبات حشد قوات جديدة للجيش الأوكراني موضوعآلأكثر مناقشة في أوكرانيا منذ بعض الوقت، وهو ما يثير انقسامًا بين العسكريين والسياسيين والرأي العام.


وقد أشار القَادةُ العسكريون مراراً وتكراراً إلى وجود حاجة إلى 500 ألف رجل جديد لتوفير البدلاء للجنود الذين ظلُّوا في الخطوط الأمامية لأكثر من عامين وللرد على الهجمات الروسية. ومع ذلك، فإنَّ هذا الإجراء لا يحظى بشعبية كبيرة وجرى منعه في البرلمان لعدة أشهر.


  ووقَّع «زيلينسكي» يوم الثلاثاء على قانونَيْنِ أخرينِ يفرضان فحوصات طبِّية جديدة على أولئك الذين حصلوا على إعفاءٍ من الخدمة العسكرية ويَنُصَّان على إنشاء سجل عبر الإنترنت للأشخاص المؤهَّلين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق