اعتقال العشرات من المتظاهرين ضد الحرب في غزة في حرمين جامعيين في الولايات المتحدة (فيديو) - الإيطالية نيوز

الخميس، 25 أبريل 2024

اعتقال العشرات من المتظاهرين ضد الحرب في غزة في حرمين جامعيين في الولايات المتحدة (فيديو)

الإيطالية نيوز، الخميس 25 أبريل 2025 - جرى اعتقال عشرات الأشخاص في عدَّة جامعات أمريكية يوم أمس الأربعاء أثناء تظاهرهم دعماً للسكَّان الفلسطينيين وضد العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة. وجرى القبض على ما لا يقل عن 50 شخصًا في "جامعة جنوب كاليفورنيا" في "لوس أنجلوس"، وما لا يقل عن 30 شخصًا في "جامعة تكساس" في "أوستن".

جرت الاعتقالات في "لوس أنجلوس" بشكل سلمي: بعد أن طلبت الشرطة منهم المغادرة، حاصرت بعض المتظاهرين الذين كانوا يحتجُّون واقفين في دائرة واعتقلتهم واحدًا تلو الأخر. لكن في "تكساس" وقعت اشتباكات: وصل عناصر في الشرطة إلى المتظاهرين مسلَّحين بالهراوات أو على ظهور الخيل، ثم قاموا باعتقالهم.

وفي الأسابيع الأخيرة، اعتقلت الشرطة في الولايات المتحدة عشرات المتظاهرين الأخرين الذين كانوا يحتجُّون دعمًا للشعب الفلسطيني في حرم الجامعات: انتشرت المظاهرات بعد اعتصام تم تنظيمه الأسبوع الماضي خارج "جامعة كولومبيا" في نيويورك، وأدَّت إلى اعتقالات في عدة مدن أخرى.



تعليقًا على عمليات القمع للنظام الاستبدادي الذي فرضه «جو بادين» في الولايات المتحدة، قال «عبدالله فهد النفيسي»، أستاذ العلوم السياسية: “أضرب طلبة جامعة كولمبيا وجامعة "ييل" في الولايات المتحدة إحتجاجاًعلى سياسة «بايدن» المؤيِّدة لإسرائيل رافعين لافتة ( Genocide Jo has got to go) تتخوَّف الشرطة من انتشار الإضرابات في باقي الجامعات؟  يحدث كل هذا هناك  أما الطلبة العرب ففي سبات عميق . أحلام سعيدة ياعرب .”ù

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق