أتالانتا تغلّب على فيورنتينا في نصف نهائي كأس إيطاليا، وسيلعب النهائي أمام يوفنتوس - الإيطالية نيوز

الخميس، 25 أبريل 2024

أتالانتا تغلّب على فيورنتينا في نصف نهائي كأس إيطاليا، وسيلعب النهائي أمام يوفنتوس

 الإيطالية نيوز، الخميس 25 أبريل 2025 - فاز أتالانتا على فيورنتينا 4-1 في مباراة الإياب نصف النهائي من كأس إيطاليا، الكأس الوطنية الإيطالية، وبالتالي تأهَّل للنهائي، بالنَّظر إلى فوزه على فيورنتينا 1-0 في مباراة الذهاب (وبالتالي كانت النتيجة الإجمالية 4-2 لأتالانتا).

وفي النهائي يلتقي أتالانتا مع يوفنتوس الذي أقصى لاتسيو في نصف النهائي الأخر. كان أتالانتا ويوفنتوس أيضًا نهائي كأس إيطاليا قبل ثلاث سنوات، في عام 2021: في تلك المناسبة فاز يوفنتوس 2-1. في تاريخه، فاز أتالانتا بكأس إيطاليا مرة واحدة، في عام 1963.

كانت مباراة العودة في نصف النهائي بين أتالانتا وفيورنتينا مليئة بالأحداث. وكان أتالانتا يلعب على أرضه وبدأ بفارق هدف واحد لصالح فيورنتينا. وبعد فترة وجيزة، وفي الدقيقة الثامنة، سجل لاعب الوسط الهولندي «تيون كوبمينيرز» هدف أتالانتا.  وفي الشوط الثاني خسر فيورنتينا لاعبَه ببطاقة حمراء، وهو المدافع الصربي «نيكولا ميلينكوفيتش»، لكنه نجح في إدراك التعادل عبر المدافع الأرجنتيني «لوكاس مارتينيز كوارتا» في الدقيقة 68. لكن في الدقيقة 75، تقدَّم أتالانتا مرَّة أخرى بهدف من المهاجم «جانلوكا سكاماكا»: بهذه النتيجة، 2-1 لأتالانتا، كانوا سيذهبون إلى الوقت الإضافي لأنَّه حدَثَ تعادل نصف النهائي بشكل عام. ثُمَّ بدأ أتالانتا في الهجوم بإصرار أكبر، مستفيداً أيضاً من ميزة اللَّعب 11 مُقابل 10، حتى تمكَّن من التسجيل في الدقائق الأخيرة عن طريق المهاجم النيجيري «أديمولا لوكمان». ثُمَّ سجَّل الكرواتي «ماريو باساليتش» هدفاً ليجعل النتيجة 4-1 عندما دفع فيورنتينا جميع لاعبيه تقريباً إلى الهجوم لمحاولة التسجيل، وانتهت المباراة مباشرة بعد الهدف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق