الألماني توني كروس يعلن اعتازل لعبة كرة القدم احترافيا بعد بطولة أوروبا هذا الصيف - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 21 مايو 2024

الألماني توني كروس يعلن اعتازل لعبة كرة القدم احترافيا بعد بطولة أوروبا هذا الصيف

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 21 مايو 2024 - أعلن ريال مدريد ولاعب كرة القدم الوطني الألماني «توني كروس» أنه سيعتزل اللعب هذا الصيف، بعد أن يلعب بطولة أوروبا مع ألمانيا (ستكون في ألمانيا في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو). يبلغ «كروس» من العمر 34 عامًا ويُعتبر أحدُ أفضل لاعبي خط الوسط في جيله. لعب بشكل أساسي مع بايرن ميونيخ وريال مدريد (قضى أيضًا موسمًا في باير ليفركوزن) وفاز بالعديد من الجوائز. من بينها، توجد خمس بطولات دوري أبطال أوروبا (أربعة مع ريال مدريد وواحدة مع بايرن)، وكأس العالم 2014 مع ألمانيا، وثلاث بطولات ألمانية وأربع بطولات إسبانية.

كان قرار الاعتزال مفاجئًا بعض الشيء لأنَّ «كروس» لعب موسمًا على أعلى مستوى هذا العام، وساعد ريال مدريد على الفوز ببطولة الدوري الإسباني والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا. وبالتالي فإنَّ المباراة النهائية في الأوَّل من يونيو ضد "بوروسيا دورتموند" ستكون آخر مباراة له مع ريال مدريد، فضلًا عن فرصة الفوز بدوري أبطال أوروبا السادس، وهو لقب الأندية الأوروبية الأكثر شهرة، والذي كان «كروس» أحد أبطاله. 
أحد الأشياء التي جعلته واحدًا من أفضل لاعبي خط الوسط النشطين، بالإضافة إلى الجودة الاستثنائية لتمريراته، كانت قدرته على تكييف قدرته الفنية القديمة تقريبًا مع الإيقاعات الشديدة للغاية لكرة القدم اليوم. وفي صيف 2021، بعد هزيمة ألمانيا في دور الـ16 لبطولة أوروبا أمام إنجلترا، قرَّر «كروس» الرحيل عن المنتخب الوطني وفي الواقع لم يلعب في كأس العالم 2022 في قطر.   لكنَّه عاد في فبراير الماضي للعب مع المنتخب الألماني واستدعىه المدرب «جوليان ناجيلسمان» للمشاركة في بطولة أوروبا. وخاض 108 مباريات مع المنتخب حتى الآن، وسجل 17 هدفا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق