نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة والمصريين في الخارج
أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة والمصريين في الخارج أن هجرة القُصر تعد قنبلة موقوتة، وتهدد الأمن القومى المصري، موضحة أن هناك 2500 طفل مصري في ايطاليا سافروا بطريقة غير شرعية، وأن مصير هؤلاء الأطفال في النهاية إما المخدرات أوالدعارة، لافتة إلى أن هؤلاء الأطفال يخرجون من مصر بدون أي إثبات شخصية، ويعتبر هذا الأمر خطر كبير.

جاء ذلك خلال كلمة وزيرة الهجرة أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة السفير محمد العرابى رئيس اللجنة، وأوضحت  أن المصريين في الخارج يستقون معلوماتهم عن مصر عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي تروج لأخبار سلبية وغير دقيقة تبعث على الإحباط، وأن هذا الوضع يستدعي وجود مادة إعلامية موجهة للمصريين في الخارج تنقل حقيقة ما يحدث في مصر، خاصة وأن المشروعات الكبرى لا تنال حظها من التغطية الإعلامية لدى المصريين  فى الخارج.

وأكدت أنها لهذا السبب تحدثت مع صفاء حجازي رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون لإعداد برنامج عن مصر موجه للمصريين بالخارج لإبراز الايجابيات، مشيرة إلى أن البدء في الخطوات العملية لهذا البرنامج ستبدأ بعد زيارتها المقررة إلى إثيوبيا السبت المقبل.

وأشارت وزيرة الدولة للهجرة الي أنها قامت بجولات عديدة للتواصل مع المصريين بالخارج لمعرفة مشكلاتهم عن قرب والمساعدة في حل تلك المشكلات نهائياً، ولبحث كيفية الاستفادة من العقول المصرية في الخارج، مضيفة أن زيارتها المقبلة لإثيوبيا تأتي في إطار الاهتمام بالجاليات المصرية في القارة الإفريقية، خاصة وأن ملف المصريين هناك مهم جدا ويمثل دعما لمصر على المستويين السياسي والاقتصادي.

وأكدت "مكرم" أنه لا يوجد حتى الآن حصر دقيق لأعداد المصريين بالخارج ، إلا أن الوزارة أطلقت موقعها الإلكتروني للتواصل مع المصريين بالخارج وسيكون كذلك أداة لتسجيل بياناتهم.

اترك تعليقا