روما ـ نشرت وزارة الداخلية بتنسيق مع وزارة العمل في الجريدة الرسمية، في عددها الـ 26، قانون "ديكْريتو فْلوسّي لسنة 2016" الذي يسمح بجلب اليد العاملة من الخارج إلى إيطاليا، سواء لمدة محددة (العمل الموسمي) أو لمدة مفتوحة. ووقع على هذا القانون هذا القانون رئيس مجلس الوزراء بتاريخ 14 ديسمبر 2015، الذي أعطى فيه انطلاق عملية جلب نسبة عليا من العمال إلى إيطاليا، نسبة 17.850 عامل مخصصة لعقود العمل التابع وغير الموسمي (المفتوح) والعمل الحر (المستقل) و نسبة 13.000 عامل مخصصة لعقود العمل التابع والموسمي.

ونوصي من أجل إطلالة على تفاصيل دقيقة حول الإجراءات التي تطرق إليها وزيري الداخلية والعمل والسياسات الاجتماعية رقم 471 ليوم 29 يناير 2016 في اجتماعهما في هذا الشأن الدخول إلى هذا العنوان:  https://nullaostalavoro.dlci.interno.it.

وحددت وزارة الداخلية الإيطالية على موقعها الرسمي تاريخ إنتهاء الأجل لتقديم الطلبات وحددته في الـ 31 ديسمبر 2016. سيجري مراجعة الطلبات حسب النظام الزمني لتقديمها (فترة وصولها، أولا بأول). و يمكن للمترشح أن يرى قائمة الطلبات التي جرى إرسال بطريقة قانونية، انطلاقا من حسابه الخاص. 

في هذا العنوان  http://domanda.nullaostalavoro.interno.it   سيكون من المتاح رؤية حالة مراجعة العملية لدى المكتب الوحيد للهجرة والكفاءات.

وعند ملأ استمارة تقديم الطلبات (وتتم أونلاين كما أشرنا سابقا) تقدم للمترشحين مساعدات عن طريق خدمة "هيلپ ضيسك" (مساعدة مكتبية) متوفرة على الصفحة الرئيسية حيث الاستمارة. أما بالنسبة للجمعيات والمستشارين القانونيين يبقى متوفرا لديهم الرقم الأخضر الذي يستخدمونه سابقا. 


اترك تعليقا