الجمعة، 5 يوليو 2019

تورط سياسيين مع مافيا "ندرانغيتا" في أعمال تجارية بمحيط مطار "مالبينسا".. اعتقال34 شخص:32 إيطالي، ومغربي ورومانية



كشفت تحقيقات وتحريات معمقة قامت بها فرقة تابعة لجهاز كرابينييري بتنسيق مع المديرية الجهوية لمحاربة المافيا لمدينة ميلانو وجود توغل مافيا "ندرانغيتا" في إدارة أعمال تجارية غير قانونية في محيط مطار مالبينسا. 
التحريات قادت الى اعتقال 34 شخصا ووضعهم قيد الاعتقال التحفظي، بينهم 32 إيطاليا و مغربي وامرأة من دولة رومانيا، وذلك في عدة محافظات إيطالية.
وفي صلب التحقيق ظهر تورط سياسيين محليين في كل من بلدية لينيانو، بمحافظة ميلانو، و "لوناتي بوتصولو"، بمحافظة "فاريزي". خصصت الداخلية الايطالية للقيام هذه العملية 400 عنصر من جنود كرابينييري، تكلفوا بتنفيذ أوامر الاعتقال في محافظات ميلانو وأنكونا، و أوُوستا، وكوسينزا، و كروتوني، وفيرينسي، ونوفارا، وفاريزي. 
الأشخاص الذين صدر ضدهم الأمر بالاعتقال (بينهم 27 اقتيدوا الى السجن و7 قيد الإقامة الجبرية أو ما يُعرف ب"سجن الدار") لاعتبارهم مسؤولين بارتكاب جرائم مختلفة والارتباط بجماعة تعمل تحت سقف المافيا، والتخريب المتبوع بإضرام النار، والابتزاز، وانتهاك قوانين خاصة، وإحداث إصابات في أشخاص أخرين، والتهديد بالقتل، وحيازة أسلحة من دون رخصة، والاتجار في المخدرات والدخول الى النظام المعلوماتي بطرق غير قانونية والاحتيال وتزوير العقارات... 

التسلل الى الأجهزة المؤسسية
انطلقت التحقيقات في سنة 2017 ووثّقت بالأدلة قدرة مافيا "ندانغيتا" على التسلل في الأجهزة المؤسسية في منطقة بمحافظة فاريزي. كما تأكد المحققون أيضا من أنه منذ منتصف سنة 2016 بدأت مافيا "ندرانغيتا" تعيد الهيكلة التنظيمية في بلدتي "لينيانو" و"لوناتي بوتسولو" على إثر إطلاق إثنين من قادتها اللذان كانا في خلاف مع بعضهما البعض.


مشاركة المقاله