إيطاليا، وصول 18 مهاجرا جزائريا إلى جنوب سردينيا - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 25 فبراير 2020

إيطاليا، وصول 18 مهاجرا جزائريا إلى جنوب سردينيا

الإيطالية نيوز، 25 فبراير 2020 ـ أفادت عدة صحف محلية إيطالية في جزيرة صقلية وصول 18 مهاجرا جزائريا، في الليلة بين الإثنين واليوم الثلاثاء، إلى الشواطىء الجنوبية لجزيرة "سانتو أنتيوكو".
ووصل المهاجرون الجزائريون البالغ عددهم 18 إلى سواحل الجزيرة بعد أن اعترضت رحلتهم فرقة من خفر السواحل وفرقة تابعة لحرس المالية. بمجرد وضع أقدامهم على أرض إيطاليا، جرى فحصهم بعناية واصطحابهم إلى مركز لاستقبال المهاجرين في مدينة "موناستير" بفضل تدخل رجال أمن تابعين لجهاز الكرابينييري العاملين في مركز كالاسيتّا.
وقال موقع "أونيوني ساردا" (الاتحاد السرديني) أن السلطات الأمنية قررت الإبقاء على هؤلاء المهاجرين "تحت الملاحظة" تبعا للقوانين والاجراء ات المتبعة لتفادي انتشار فيروس كورونا.
وجرى تحديد ال مركب الذي كان يحمل هؤلاء المهاجرين الجزائريين، الذين يوجد بينهم إمرأة، قبل الساعة الرابعة ليلا.  وحسب موقع "سردينيا لايف"، جميع المهاجرين الـ18 وصلوا في صحة جيدة، على الرغم من كونهم سلكوا طريقا طويلا.
تؤكد هذه الحادثة مرة أخرى أنه حالما تسمح الظروف الجوية بذلك، يعود طريق الجزائر-سالكيس ليتبعه ويمارسه مئات المهاجرين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 40 عامًا.