فلسطين المحتلة: محكمة إسرائيلية تحكم على طفل بـ10 سنوات سجنا بتهمة رشق عساكر بالحجارة - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 23 يونيو 2020

فلسطين المحتلة: محكمة إسرائيلية تحكم على طفل بـ10 سنوات سجنا بتهمة رشق عساكر بالحجارة

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 23 يونيو 2020 ـ قضت محكمة في الأراضي المحتلة بالحكم علىقاصر فلسطيني بالسجن 10 سنوات بتهمة مهاجمة القوات الصهيونية في القدس.

في 15 أغسطس 2019، أُصيب حمودة الشيخ، البالغة من العمر 14 عامًا، برصاص القوات الصهيونية وأصيب بجراح خطيرة عند بوابة السلسلة في المسجد الأقصى. وقد تُرك القاصر، وهو من قرية الولجة، وهي قرية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، ينزف لمدة ساعة تقريباً قبل نقله إلى مستشفى قريب.

في ذلك الوقت، زعمت سلطات النظام الصهيوني أن الصبي ورفيقه نسيم أبو رومي، البالغ من العمر 14 عامًا أيضًا، قاما بشن هجوم بسكين على الجنود، الذين أطلقوا العديد من الأعيرة النارية عليهم من إطلاق النار، مما أسفر عن مقتل الرومي على الفور وإصابة حمودة بجروح خطيرة. وأفاد مركز المعلومات الفلسطيني أن المحكمة حكمت عليه بالسجن 10 سنوات.
وفي أبريل، ذكرت "لجنة شؤون الأسرى والسجناء الفلسطينيين السابقين" في تقرير أن النظام الصهيوني يحتجز 200 طفل فلسطيني في السجون في ظروف غير إنسانية، ويخضعون لـ "محاكمات صورية وتعذيب".
استنكر قادري أبو بكر، رئيس اللجنة، الأمم المتحدة في ذلك الوقت لفشلها في "توفير الحد الأدنى من الحماية للأطفال الفلسطينيين" من الاعتداء الجسدي والنفسي في سجون النظام المحتل.
وقال أبو بكر إن القوات الصهيونية اعتقلت أكثر من 17 ألف قاصر منذ عام 2000. وأكد أن معظم الأطفال تعرضوا للتعذيب الجسدي والنفسي.

حقوق حسب اسرائيل
وبحسب معطيات منظمة الدفاع عن الأطفال الدولية، اعتُقل ما بين 500 و 700 طفل فلسطيني (تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 سنة) ويحاكمون في المحاكم العسكرية الإسرائيلية كل عام. إن احتجاز النظام للأطفال الفلسطينيين ينتهك بوضوح المادتين 33 و 34 من اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل، التي يجب على الأطراف بموجبها حماية الأطفال من الاختطاف وجميع أشكال الاستغلال.