الوزير الأول الايطالي يعزي عائلة مغربية فقدت طفلتيها جراء سقوط شجرة على خيمتها في مًصيف بماصّا كارّارا - الإيطالية نيوز

الأحد، 30 أغسطس 2020

الوزير الأول الايطالي يعزي عائلة مغربية فقدت طفلتيها جراء سقوط شجرة على خيمتها في مًصيف بماصّا كارّارا

الإيطالية نيوز، الأحد 30 أغسطس 2020 - قدّم رئيس مجلس الوزراء الايطالي، جوزيبّي كونتي، العزاء الى العائلة المغربية التي فقدت إبنتين في أحد مصاييف مدينة ماصا كارارا، ليلة أمس السبت، على إثر سقوط شجرة على الخيمة التي كانت تأويهما خلال المدة المخصصة للعطلة هناك.
وقال 《كونتي》، في تغريدة نشرها ظهر اليوم الأحد: "إن الفقدان المأساوي للإخوتين اللتان كانتا في عطلة في 'مارينا دي ماصّا' أصابنا بأليم شديد. عطلة تتحول الى مأساة. وانا متأثر أخصّص عناقا قويا الى والديهما  وأقاربهما."

تفاصيل الحادثة
فارقت شقيقتان - تبلغان من العمر 3 و 14 عامًا - الحياة، صباح اليوم الأحد، في مصيف بمنطقة "مارينا دي ماصّا" الساحلية،  في دينة "ماصّا كارّارا" على إثر سقوط شجرة على الخيمة التي تأويهما مع أفراد الأسرة.
بالأضافة الى الطفلتين الضحيتين، أصيبت فتاة أخرى، تبلغ من العمر 19 عاما، بجروح و برضوض طفيفة، في المقابل  لم يصاب الوالدين بأذى.  
ووفقًا للمعلومات الأولية ، فإن الأسرة المتضررة من أصل مغربي، وتعيش في تورينو،  ذهبت إلى إقليم توسكانا لقضاء بضعة أيام من العطلة الصيفية.

وحسب ما اطلعت عليه الايطالية نيوز ، كان هناك 5 أفراد ينامون داخل الخيمة التي سقطت عليها الشجرة جراء عاصفة ريحية قوية.  
في محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، تدخلت فورا أكثر من سيارة أسعاف تابعة ل"ما صّا" و"كويرسيتا" و الشرطة كارابينيري ورجال إطفاء.  كما جرى طلب تدخل طائرة الهليكوبتر Pegaso، لكن لم يكن ممكنا التدخل بسبب الرياح القوية.